hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مهرجان اليوم العالمي للغة العربية نظمته مدرسة دلاسال الفرير كفرياشيت

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 11:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت مدرسة دلاسال الفرير - كفرياشيت، لمناسبة "اليوم العالمي للغة العربية"، مهرجانا يتضمن مشاغل تربوية وثقافية تحفز التلامذة على التعمق باللغة العربية والتجذر بها ومجالاتها في عالمنا اليوم ، في مبنى المدرسة.

بداية، كلمة منسق اللغة العربية في المدرسة الأستاذ سليم فضل الله، قال فيها: "نحن اليوم نحتفل باليوم العالمي للغة العربية في مدرستنا، ونطلب من جميع التلامذة المشاركين التكلم والتواصل مع بعضهم باللغة الفصحى"، ثم " شرح طريقة سير العمل وكيفية توزعهم الى مراكز المشاغل للتباري والتنافس من أجل الربح والحصول على جوائز" كما "تحدث عن الهدف من هذا اليوم العالمي ألا وهو العودة الى الجذور والأصول والمواطنة الصالحة واكتشاف ما في اللغة العربية من قدرات تواصلية في هذا الزمن وكم فيها من أمور فنية كالخط الزخرفي وغيره الكثير".

بعدها، توجه التلامذة الى مراكز المشاغل وهي مشغل للخط العربي، المجسمات، المنابر، التنقيح اللغوي، الكلمات المتقاطعة والحواجز اللغوية ، هذا وقد تم تزيين الأقسام بمبتكرات التلامذة وأعمالهم.

وفي الختام، كانت كلمة شكر وتقدير من مدير مدرسة دلاسال الفرير الأستاذ بيار بو فراعة توجه فيهاالى منسقي وأساتذة اللغة العربية ومسؤولي الأقسام، "الذين تعبوا من أجل تنظيم هذا المهرجان". ثم وزع الجوائز على الفائزين والشهادات التقديرية على كل المشاركين.

أما الفائزون عن مشغل الخط الزخرفي فهم ستايسي الدويهي (الحلقة الأولى) ، انطوني بايع (الحلقة الثانية)، محسن القوال (الحلقة الثالثة) . مشغل المنابر جوي فرنجية (الحلقة الأولى) جويا بو ملحم (الحلقة الثانية)، أنطوان صادق (الحلقة الثالثة). مشغل كلمة السر ايفلين بو فرنسيس (الحلقة الأولى)، ريبيكا ليشع (الحلقة الثانية). المجسمات فادي رهبان ومنيا يمين (الحلقة الأولى)، كلوديت كعوي ولاريسا مقدسي وميلاني خميس (الحلقة الثانية)، فؤاد عيروت (الحلقة الثالثة). مشغل الحواجز اللغوية صفوف التاسع والخامس أساسي (أ) . مشغل التنقيح اللغوي جويا فرح (الحلقة الثانية) شربل معوض (الحلقة الثالثة).مشغل الكلمات المتقاطعة رواد عبود (الحلقة الثالثة) .

  • شارك الخبر