hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

باسيليوس رعى افتتاح معرض الميلاد في منيارة بحضور طعمة

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 11:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 رعى راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور افتتاح معرض الميلاد السنوي الذي تنظمه جماعة "النور المقدس"، في قاعة البيت الارثوذكسي في بلدة منيارة - عكار، في حضور يعقوب فارس الصراف ممثلا وزير الدفاع يعقوب رياض الصراف ، النائب نضال طعمة، كاهن رعية منيارة الارثوذكسية الاشمندريت وديع شلهوب وحشد من أبناء البلدة والجوار.

بداية، كانت صلاة شكر ومباركة لمنصور، فقص شريط الافتتاح، ثم جولة على أقسام المعرض الذي يحتوي على أيقونات وأعمال وأشغال يدوية وحرفية وتزينية متنوعة تختص بمجملها بعيد الميلاد، اضافة الى مواد غذائية تقليدية (مونة البيت) وهي من صنع سيدات جماعة النور المقدس المنظمة للمعرض والذي يستمر لغاية 27 الحالي، من العاشرة والنصف من قبل الظهر ولغاية الثانية عشرة والنصف، ومن الثالثة لغاية السادسة مساء.

وهنأ منصور الحضور بحلول عيد الميلاد المجيد، متمنيا "أن تعمر المحبة قلوب الناس جميعا، وأن يعيشوا حقيقة وفرح الميلاد بإيمانهم وبعملهم وجهدهم"، شاكرا لجماعة النور المقدس "مثابرتهم بإتمام هذا المعرض سنويا".

من جهته، قال طعمة إثر الجولة: "هذا المعرض الميلادي الذي تصر جماعة النور في منيارة على تنظيمه كل عام، يصيب أكثر من هدف. فهو أولا يعكس فرح الميلاد والموسم البهيج، وثانيا يساهم في خلق حراك اقتصادي للعاملين في المونة وأدوات الزينة وباقي المعروضات، وثالثا يؤكد استمرار جماعة النور في خدمتها الانسانية المحبة".
 

  • شارك الخبر