hit counter script

أخبار محليّة

ألآن عون: التفاهم مع المستقبل وحزب الله أصبح تحالفاً فيما إعلان النوايا تطور سلباً

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 10:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أشار عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب ألآن عون إلى أن الحكومة اللبنانية أكدّت على النأي بالنفس وهي تنتظر نتائج التحقيق في زيارة مواطن عراقي للحدود الجنوبية، بناءً على طلب رئيس الحكومة سعد الحريري". 

وأكد عون في حديثٍ لقناة الـ"ال بي سي" انّ "كل علاقة سياسية تبدأ بتفاهم وتتطوّر حسب التجربة. ‏التفاهم مع حزب الله تطوّر إلى تحالف بعد تجربة حرب تموز ومعركة الشراكة
‏والتسوية الرئاسية مع المستقبل تطوّرت إلى تحالف بعد التجربة الحكومية وأزمة الإستقالة. ‏بينما إعلان النوايا مع القوات تطوّر سلباً بعد التجارب الأخيرة."

وفي ملف النازحين السوريين قال: "نعمل على تغيير مفهوم "العودة الطوعية" إلى "العودة الآمنة" ونطلب من المجتمع الدولي صرف الأموال لخلق ظروف آمنة ومنح النازحين الحوافز للعودة وليس صرف الأموال لبقائهم في لبنان".

عون الذّي أكدّ أن "لا تعديل لقانون الإنتخابات، لفت إلى أن إعتماد البطاقة البيوميترية أصبح مستحيلاً، على أن تجاوب وزارة الداخلية عن إمكانية الإنتخاب في مكان السكن. 

وأضاف: "سينتخب المغتربون لأول مرّة مع إعتماد الورقة المطبوعة سلفاً. سيقترعون قبل أسبوعين وتُرسل أصواتهم بمغلفات مقفلة الى لبنان، حيث تُفرَز النتائج ضمن لجان القيد بنفس الوقت مع فرز النتائج في لبنان ليلة ٦ أيار ٢٠١٨."

وختم عون: "الإصلاح البنيوي يستوجب تطوير القوانين ويجب أن يكون لمجلس النواب دور في الخطة الأستثمارية في باريس٤". 

  • شارك الخبر