Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
خاص
حرب صامتة بين السعودية ولبنان
ليبانون فايلز

في ظل الصمت السعودي الذي تلا عودة الرئيس سعد الحريري عن استقالته التي قدمها من السعودية واطلاقه سياسة جديدة بعيدة عن المملكة العربية السعودية، تسير الامور في لبنان على حافة الهاوية في العلاقات بين البلدين.

مصادر مطلعة تؤكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان العقوبات الخليجية التي فرضت على لبنان كانت محدودة واقتصرت على التحذير الدائم بمنع رعاياهم من السفر الى لبنان والطلب من المتواجدين في لبنان المغادرة، مشيرا الى ان لا عقوبات خليجية اضافية على لبنان في المدى المنظور لان المسار السعودي في لبنان توقف بسبب التدخل الفرنسي لإنهاء أزمة الرئيس سعد الحريري.

ولفت المصدر الى ان هناك حربا ديبلوماسية بين لبنان والسعودية لان وزارة الخارجية اللبنانية لم تمنح بعد السفير السعودي الجديد وليد اليعقوب اوراق اعتماده لكي يقدمها الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، لافتا الى ان هذا الأمر يعقد الامور، ولكن السعودية تعامل لبنان بالمثل لانها ومنذ التعيينات الديبلوماسية منذ اشهر لم تقبل بعد تعيين السفير فوزي كبارة في السعودية ولم تمنحه ايضا اوراق اعتماده.

وشدد المصدر على ان لبنان يعامل كل الدول بالمثل وبما ان اوراق سفير لبنان لم تمنح له بعد فلبنان لن يمنح السفير السعودي اوراقه ايضا.

ق، . .
خاص
بعد ان اصدر وزير الداخلية نهاد المشنوق مرسوم دعوة الهيئات الناخبة وحوله الى رئاسة الحكومة، من المنتظر ان يوقع الرئيس سعد الحريري
الطقس