hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

بلدية دير الأحمر اضاءت شجرة الميلاد

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 22:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أضاءت بلدية دير الأحمر شجرة الميلاد في باحة كنيسة مار يوسف، برعاية محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر وراعي أبرشية بعلبك - دير الأحمر المارونية المطران حنا رحمة، وحضور رئيس البلدية لطيف القزح، رئيس اتحاد بلديات منطقة دير الأحمر جان الفخري، رئيس بلدية اليمونة طلال شريف، رؤساء بلديات قرى الجوار ومخاتيرها، مرشح حزب القوات اللبنانية في دائرة بعلبك الهرمل انطوان حبشي، باتريك فخري وحشد من الأهالي.


القزح
وتحدث القزح فقال: "أهلا وسهلا بالجميع، على أمل أن تغمر الأعياد المجيدة والفرحة والسلام بيوتكم وعائلاتكم ووطننا الحبيب لبنان".


واضاف:: "نحن نحتفل اليوم بميلاد من نزل من السماء، إلى الأرض حاملا السلام، ولكن للأسف مدينة السلام القدس ليست بسلام، ونحن نصلي من أجل أن يعم السلام في العالم كله".


خضر
وتوجه المحافظ خضر بالتهنئة إلى كل أبناء المحافظة وإلى اللبنانيين، وقال: "أنا مسرور لأنني معكم في تقليد سنوي لإضاءة شجرة الميلاد، واليوم مجددا نحن في دير الأحمر لنحتفل بميلاد السيد المسيح، وهي مناسبة لكي نجدد تعاليم السيد المسيح، قيم المحبة والسلام والتسامح في قلبنا وعقلنا وفكرنا ووجداننا".

واعتبر أنه "إن لم يكن هناك عيد في القدس وبيت لحم فلا يوجد عيد، وكذلك لا يعتبر العيد بمفهومه الصحيح إذا لم تكن القدس وبيت لحم بسلام".

وختم: "أكرر ما قلته العام الماضي، لا يوجد خوف على دير الأحمر لأنها تحت عين ورعاية وبركة وشفاعة سيدة بشوات".

رحمة
بدوره قال المطران رحمة: "نحتفل معا ببداية الأعياد المباركة، ونشير إلى أنه في زمن ميلاد السيد المسيح كان هناك صعوبات وتناقضات وناس مضطهدة وناس ظالمة، فجاء المسيح المخلص. ونحن الآن حتى ولو كنا نعيش صعوبات في بلدنا ومحيطنا وفي القدس وبيت لحم، فإن المسيح آت وسيبقى معنا أبد الدهر، ونحن سنبقى معه وله، وإيماننا هذا لا يتغير".

وأضاف: "جاء المسيح ليكون رسالة واضحة بيننا، وبحسب تعاليم الإسلام هو روح الله وكلمة الله، ونحن في الإنجيل نقول هذا الله الذي صار جسدا وحل بيننا، يدعونا لنفتح القلوب والبيوت وقرانا تحت عنايته ومحبته وسهره والعناية الإلهية، ولن يتركنا مهما كانت الظلمات".

ولفت إلى أن "نور كلمة الإنجيل هي نور العالم الحقيقي الذي يجعلنا اخوة نبني بمحبة وطننا لبنان الذي نحلم بأن يكون أرضا مقدسة، ولنكون جميعا قديسين".  

  • شارك الخبر