hit counter script

أخبار محليّة

قيادة الجيش تعلن عن حاجتها لتعيين رتباء اختصاصيين

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 16:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلنت وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش، عن حاجتها إلى تعيين رتباء إختصاصيين (ذكور وإناث) من بين المدنيين والعسكريين (متطوعين ومجندين ممددة خدماتهم) التابعين لمؤسسات وزارة الدفاع الوطني.

على الراغبين التعيين بصفة رقيب إختصاصي، التقدم بطلباتهم شخصياً خلال الدوام الرسمي في ثكنة الوروار اعتباراً من تاريخ 18/12/2017 ولغاية 18/1/2018 ضمناً.

1- تعلن وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش، عن حاجتها إلى تعيين رتباء إختصاصيين (ذكور وإناث) من بين المدنيين والعسكريين (متطوعين ومجندين ممددة خدماتهم) التابعين لمؤسسات وزارة الدفاع الوطني.
2- على الراغبين التعيين بصفة رقيب إختصاصي، التقدم بطلباتهم شخصياً خلال الدوام الرسمي في ثكنة الوروار اعتباراً من تاريخ 18/12/2017 ولغاية 18/1/2018 ضمناً.
3- الشروط المطلوبة :
أ – الشروط المشتركة : يجب أن يكـون المرشح:
(1)- لبنانيـاً منذ عشر سنـوات على الأقـل.
(2)- غير محكوم بجنايـة أو محاولة جنايـة من أي نـوع كانت، أو بجنحـة شائنـة أو محاولـة جنحة شائنـة، أو بالحبس مدة تزيـد عن الستـة أشهر، وتطبّق هـذه الأحكـام على الأشخـاص الذيـن أُعيـد اعتبارهـم واستفـادوا من العفـو (عفو عـام أو عفو خـاص).
(3)- من ذوي السلوك الجيد والأخـلاق الحسنة، غير مدمـن على السكر والمخـدرات ولعـب الميسر .
(4)- غير متقدم إلى إحدى مؤسسات وزارة الدفـاع الوطني واستبعـد عن متابعة المبـاراة بسبب الغش .
(5)- على استعـداد للتوقيـع على عقـد تطـوع وللمـدة المحـددة في التعليمـات النافـذة .
(6)- على استعداد للتعهد خطيّاً عند تعيينه وقبل التحاقه، فك ارتباطه وإلغاء انتسابه لأي حزب أو جمعية أو نقابة باستثناء النقابات المهنية، وبعدم حضور الإجتماعات العائدة لها (للمدنيين والمجندين).

ب - الشروط الخاصة :
(1) - للعسكري المتطوع :
( أ )- ألا يتجـاوز معدل عقوباتـه السنوي /20/ عشرين يومـاً توقيفـاً خلال السنتين الأخيرتين من خدمته وتحسب لغاية تاريـخ 18/1/2018 ضمناً، على أن تستثنى العقوبات المتعلقـة بحوادث السير.
(ب)- ألا يكون قد تعرض لعقوبـة بسبب جـرم شائن أو مخالفـة جسيمة أو لحكـم قضائي قضى بالحبس، مهما كان مقـداره وطيلة مدة خدمتـه، باستثنـاء الأحكام المتعلقـة بحوادث السيـر.

(2)- للمجند (الممددة خدماته):
لم يتجـاوز عدد أيـام عقوباتـه خلال كامل خدمته كمجنـد، خمسة وعشرين يوماً توقيفاً أو حبساً للحالات كافة، على أن ُتضرب أيام العقوبات الجسيمة والشائنة بـمعامل 1.5، مثال على ذلك: مرشح لديه 10 أيـام شائنة و3 أيـام عادية، ُيصبح المجموع (10× 1.5)+3 =18 يومـاً، بما فيها العقوبات التي هي قيد القـرار (على أن يُعتمد تاريخ وقوع المخالفـة وليس تاريـخ إقرار العقوبـة)، وفي حال كان الفعل جرماً وصدر حكم قضائي فيه عندها يُدغم الحكم والعقوبة التأديبية وتُحسب المـدة الأطول ( تُحسب عقوبـات المجند الممددة خدماته إعتبـاراً من تاريخ التمديـد الأخير).

4- المستوى العلمي والسّن:

الشهادة المطلوبة أو ما يعلوها الرتبة السنّ
الإختصاص المستوى العلمي ألا يتجاوز عمر المرشح سبعة وعشرين سنة لغاية تاريخ 18/1/2018 (للمدنيين)


ألا يتجاوز عمر المرشح إثنين وثلاثين سنة لغاية تاريخ 18/1/2018 (للعسكريين)

ميكانيك صناعي أو عام BT3 رقيب
ميكانيك سيارات BT3 رقيب
ميكانيك الطائرات BT3 رقيب
الكترونيك BT3 رقيب
الكتروتكنيك BT3 رقيب
معلوماتية BT3 رقيب
المساحة BT3 رقيب
أمانة السر الإدارية BT3 رقيب
محاسبة أموال BT3 رقيب
العناية التمريضية BT3 رقيب
تقني صيدلة BT3 رقيب
البيع والعلاقات التجارية BT3 رقيب
البناء والأشغال العامة BT3 رقيب
حقوق إجازة جامعية رقيب


5 - المستندات المطلوبة :
أ - للمدنيين:
( 1 )- بيــان قيــد إفــرادي معبـأة فقراتـه كافـة بوضـوح، دون أي إبهــام، مـدوّن عليـه عبـارة "لبناني منذ أكثـر من عشر سنـوات" ومُصدّق من المديريـة العامـة للأحـوال الشخصيـة.
( 2 )- بيــان قيــد عائلـي مُصدّق من المديريـة العامـة للأحـوال الشخصيـة.
( 3 )- إفادة سكن وشهـادة حسـن سلـوك من مختـار القريـة أو المحلـة تُثبـت السلـوك الجيـد، الأخـلاق الحسنـة، عدم الإدمـان على السكر والمخـدرات ولعب الميسر، وتُبيّن الوضـع العائلي (عازبـاً، أرمـلاً دون أولاد أو مطلقـاً دون أولاد).
( 4 )- خمس صور شمسية قياس 4 × 4 سم، ( ثلاث وجهية واثنتان جانبيتان) ذقن حليقة، وصورتان شمسيتان قياس 12×8 سم، يظهر فيها كامل الجسم واقفاً، جميعها حديثة غير معدلة وممهورة من مختار القرية أو المحلة .
( 5 )- نسخة مصدقة عدد /2/ وفقاً للأصول عن الشهـادة المطلوبة موضـوع البند رقم /4/ .

ب - للعسكريين المتطوعين :
( 1 )- بيان الخدمات والأحوال الشخصية + أنموذج رقـم اثنين (معبأة فقراتهما كافـة بوضوح بما فيها المذهب).
( 2 )- بيــان قيــد عائلـي مُصدّق من المديريـة العامـة للأحـوال الشخصيـة.
( 3 )- نسخـة عن سجـل العقوبـات يُدّون فيها جميـع العقوبـات المقرّة والتي هي قيد القرار مع مقدارها المقترح (تدوّن عقوبـات العسكري للسنتين الأخيرتين وتُحسب لغايـة تاريـخ الإنتهـاء من تقديـم الطلبـات).
( 4 )- خمس صور شمسية قياس 4 × 4 سم. (ثلاث وجهية واثنتان جانبيتان) ذقن حليقة، وصورتان شمسيتان قياس 12 × 8 سم. يظهر فيها كامل الجسم واقفاً، جميعها باللباس العسكري، حديثة غير معدلة وممهورة من قائد القطعة الإدارية.
( 5 )- نسخـة مصدقـة عدد /2/ وفقـاً للأصـول عن الشهـادة المطلوبـة موضـوع البند رقم /4/ .

ج - للمجندين الممددة خدماتهم : بالإضافـة إلى ما ورد في الفقـرة (ب – 5):
( 1 )- بيــان قيـد إفـرادي معبـأة فقراتـه كافــة بوضـوح، دون أي إبهــام، مُـدّون عليــه عبـارة "لبناني منذ أكثـر من عشر سنـوات" ومُصدّق من المديريـة العامـة للأحـوال الشخصيـة.
( 2 )- شهادة حسن سلوك من مختار القريـة أو المحلـة تُثبت السلـوك الجيد، الأخـلاق الحسنة، عـدم الإدمان على السكر والمخدرات ولعب الميسر، وتبيّن الوضع العائلي (عازباً، أرملاً دون أولاد أو مطلقاً دون أولاد).
( 3 )- تُدّون العقوبـات موضوع النبـذة (3) (ب - 5) إعتبـاراً من تاريـخ التمديد الأخيـر.

د – يُرفـق إبـن العسكري في الخدمـة الفعليـة بطلبه، تصريحـاً خطيـاً صـادراً عن الجهـاز التابـع له والـده، يُظهـر سلوك، إنتاجيـة والوضـع الإداري للوالـد (للمرشحيـن كافـة).

هـ- يُرفق إبـن العسكري المسرّح، المتقاعد، شقيق أو إبن الشهيد نسخة مصوّرة عن بطاقـة التقاعد أو بطاقة الإحتياط (للمرشحيـن كافـة).

6 - ملاحظات :
أ - يجب ألا يتعدى تاريـخ تنظيم المستندات موضوع النبذات (1) (2) (3) ( أ – 5) والنبذات (1) (2) (3) ( ب – 5) والفقـرتين ج، د من البنـد 5، الثلاثين يومـاً لغاية تاريـخ تقديـم الطلب.
ب- يُمكـن الإطـلاع على مـواد الإختبـارات الخطيـة في مكـان تقديـم الطلبـات.
ج – يجب معادلـة جميع الشهـادات غير الصـادرة عن المـدارس والمعاهـد الرسميـة وفقـاً للأصول.

  • شارك الخبر