hit counter script

أخبار محليّة

وفد من التقدمي زار الوردانية وسبلين.. وترو: نسعى للائحة تحالفية توافقية

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 16:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب، بلدة الوردانية، وضم النائب علاء الدين ترو، مرشح الحزب في الشوف الدكتور بلال عبدلله، وكيل داخلية الحزب في الاقليم الدكتور سليم السيد، المعتمد الدكتور بلال قاسم، وكيلي الداخلية السابقين منير السيد وعدنان حسين، مدير فرع الحزب في البلدة المهندس علي عيسى واعضاء الهيئة الادارية.

وكانت المحطة الاولى للوفد في مركز البلدية، حيث عقد لقاء مع رئيس البلدية حكمت الحاج واعضاء المجلس البلدي، وتم البحث في الامور الإنمائية والسياسية.

وتحدث رئيس البلدية فأكد "أن الوردانية اعتادت الانفتاح، وصدرها مفتوح للجميع"، وقال: "نحن نتكامل مع بعضنا ونشد على ايدي بعض، وان شاء الله تكون الايام والتجارب القادمة خير برهان فاهلا بكم، والدكتور بلال خير خلف لخير سلف".

ثم تحدث ترو فشكر المجلس البلدي على حسن الاستقبال واشار الى ان "ما يربطنا بالوردانية كحزب وافراد تاريخ وطني كبير، وهذا التاريخ مع عائلات الوردانية ورجالاتها واحزابها هو تاريخ مشترك ومعمد بالدم في مرحلة صعبة مرت بها الوردانية والمنطقة وكنا جنبا الى جنب مع احزاب الوردانية وشبابها في الدفاع عن كرامة البلدة والمنطقة، وبعد الاحداث الاليمة التي مرت على البلدة بقينا اخوة واصدقاء ورفاق في إطار الانصهار والتكامل بين بعضنا البعض من خلال التنوع الحزبي حتى داخل البيت الواحد".

واضاف: "ان الدكتور بلال عبد الله مرشحنا للانتخابات المقبلة التي نأمل ان تجرى بموعدها، ويكون أحد الفائزين بدعمكم ومساندتكم لنا. وهو شخص معروف وكفوء انخرط في الحياة السياسية والاجتماعية منذ ثلاثين عاما نحن واياه نعمل يدا بيد وتضحياتنا هي تضحياته وتضحيات كل الرفاق، وعلى امل ان نكون وإياكم في المستقبل في الانتخابات المقبلة لنوصل مرشحينا. نحن نسعى الى ان يكون هناك لائحة تحالفية توافقية اذا استطعنا ويتمثل فيها الجميع وسنتواصل مع الجميع لنكون لائحة واحدة ونوفر على الناس الانقسامات اذا نجحنا وتتمثل فيها كل القوى السياسية في المنطقة".

اما المرشح عبدلله فقال: "الوردانية كباقي قرى الاقليم نعتبرها امانة في اعناقنا، وهذه هي رسالة وليد وتيمور جنبلاط"، مؤكدا اهمية التنوع السياسي في المنطقة والعمل بالمحافظة عليه، وهذا مصدر غنى لنا جميعا".

وشدد على "ان عملنا السياسي والحزبي هو استمرارية، ورسالتنا في المنطقة مستمرة بغض النظر عن الاشخاص، ونحن حريصون سواء بانتخابات او بغير انتخابات، على ان تبقى المنطقة مستمرة بتنوعها السياسي والحزبي والديموغرافي"، مشددا على "حرص جميع القوى السياسية اللبنانية على المحافظة على الاستقرار رغم التباينات السياسية".

كذلك زار الوفد المختار سعيد الحاج حيث كان في استقباله امام البلدة الشيخ يوسف عباس وحشد من الاهالي، وشدد الحاج على العلاقة التاريخية لأبناء البلدة مع الحزب على مر السنين.

بدوره نوه عباس بدور ترو ووكيل داخلية الحزب، وتمنى "ان يكمل الدكتور بلال المسيرة"، ومعتبرا "ان العلاقة الإنسانية تؤسس للمستقبل".

وكانت المحطة الاخيرة للوفد في منزل المختار حسن محمد، حيث عقد لقاء مع عدد من اهالي البلدة تم خلاله تداول الاوضاع العامة.

وقام وفد الحزب ايضا بزيارة لبلدة سبلين، وضم النائب ترو والمرشح عبدالله ووكيل داخلية الحزب في اقليم الخروب الدكتور السيد والوكيل السابق منير السيد ومعتمد الحزب الدكتور بلال قاسم ومدير الفرع سوسن ابو حمزة، وشملت الزيارة منزل المختار مصطفى حسن، ورئيس البلدية محمد خالد قوبر، حيث تم التباحث في القضايا والاوضاع السياسية على الساحة، ولا سيما موضوع قانون الانتخابات وطريقة التصويت.

وعقد الوفد لقاءين منفصلين بمشاركة عدد من العائلات، التي اكدت ان سبلين التي وقفت الى جانب المعلم الشهيد كمال جنبلاط، والزعيم وليد جنبلاط سيكملون المسيرة مع تيمور لما فيه خير وانماء المنطقة. فيما ابدى الاهالي تحفظات كبيرة عن قانون الانتخاب وتعقيداته.

وتحدث ترو فشكر اهالي سبلين وفاعلياتها على استقبال وفد الحزب والاستماع له، لافتا الى ان "سبلين لها ميزة خاصة لدى النائب جنبلاط". ثم تناول ترو قانون الانتخاب، مؤكدا اهمية الصوت التفضيلي، ولفت الى ان توجهات النائب جنبلاط والحزب هي "تشكيل لائحة توافقية تضم جميع القوى السياسية في المنطقة تجنب الاهالي الانقسامات والسجالات والتباينات"، مشددا على اهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية والعيش المشترك في المنطقة، "خصوصا في ظل العواصف التي تهب على المنطقة العربية ولبنان".

واكد "التمسك بالحوار والتلاقي في مواجهة التحديات والاستحقاقات، كسبيل وحيد لحماية البلد مما يتهدده في هذه الظروف الدقيقة".

وكانت كلمة لعبد الله الذي اعرب عن ارتياحه لوجوده بين اهله في سبلين، واكد ان "سبلين تحظى بأهتمام كبير من النائب جنبلاط ونجله تيمور".

ثم شرح تفاصيل قانون الانتخابات وطريقة التصويت، واكد ان الاهم في هذه المرحلة "هو الحفاظ على المصالحة التاريخية في الجبل، والاستقرار في المنطقة".

وفي كلمته، اكد رئيس البلدية قوبر على "التاريخ العريق الذي يربط سبلين بالمختارة من ايام السيدة نظيرة جنبلاط الى كمال جنبلاط ووليد جنبلاط الى تيمور جنبلاط وبان سبلين كانت ولا زالت وفية مع هذا البيت".

وشدد على ان "سبلين لن تنسى هذا التاريخ". ونوه بنواب ووزراء الحزب علاء الدين ترو ووائل ابو فاعور ومروان حمادة وغازي العريضي "لناحية تأمين المشاريع الإنمائية والخدماتية في سبلين والمنطقة بدعم اساسي من النائب جنبلاط".

  • شارك الخبر