hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

افتتاح مسرحية PUPPET MARYAM على مسرح الاوديون برعاية وزير الاعلام

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 14:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت جيزال هاشم زرد مسرحية PUPPET MARYAM على مسرح الأوديون في جل الديب - انطلياس، برعاية وزير الإعلام ملحم الرياشي ممثلا بمستشاره انطوان نجم، وفي حضور رئيس بلدية انطلياس ايلي فرحات أبو جودة، مستشارة وزير الإعلام للشؤون الفرونكوفونية اليسار جعجع ونخبة من الوجوه الإعلامية والفنية ومنهم مروان نجار، شكري أنيس فاخوري، موريس معلوف، طوني أبو جودة، نسرين الظواهرة، تالين أفاكيان، سينتيا أسمر وحشد من الاطفال.

المسرحية من تأليف جيزال هاشم زرد وإخراج مارلين زرد مصابني ومن انتاج OM2، وهي هدية للعائلة هدفها خلق جو من الفرح، وتوعية الصغار على حسن السلوك وكيفية التعامل مع الآخرين. كما انها رسالة مسرح جيزال هاشم زرد منذ سنين عديدة.

تبدأ القصة مع العم سعيد الذي يخبر عن سر نجاحه المبني على الصدق وإيمانه بأن الثقة تبنى بين البشر من خلال الإستمرارية والثبات في التعامل الصادق والنية الحسنة. والعم سعيد بدأ عمله على عربة وثم في كشك حتى أصبح في ما بعد محلا تجاريا كبيرا. يدخلنا العم سعيد إلى هذا المحل الكبير لنمضي فيه نهارا كاملا نتعرف خلاله على الأصناف المعروضة ذات النوعية الجيدة والمفيدة. ويصادف في هذا النهار عرض منتج جديد يروج له ضمن احتفال ممتع.. وخلال بهجة هذا الإحتفال الترويجي تتعرَّض سيدة للسرقة ويتهم الموظف الجديد بسبب مظهره الفقير والمتواضع. في حين يهرب السارق الحقيقي بسبب تنكره بمظهر أنيق وثري فيتمكن من القيام بالسرقة من دون أن يشك به أحد.

تدور أحداث القصة في إطار من التشويق والمرح والرقص والغناء والبحث الذي يؤدي إلى اكتشاف الحقيقة. وقد تفاعل معها الحضور بشكل لافت ما جعلهم يرددون أغنية PUPPET MARYAM بعد انتهاء العرض.
 

  • شارك الخبر