hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

حكومة باكستان: قرار ترامب انتهاك واضح للقانون الدولي

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 11:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعرب شعب باكستان وحكومتها عن "قلق بالغ إزاء ما أعلنته الولايات المتحدة الذي يفيد بنقل سفارتها إلى مدينة القدس الشريف المحتلة، مما أدى إلى تغيير الوضع القانوني والتاريخي للمدينة".
ولفتت الحكومة في بيان لمكتب رئيس الوزراء أن هذه الخطوة "تشكل انتهاكا واضحا للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لا سيما قرار مجلس الأمن رقم 478 لعام 1980. كما أنها ستقضي على عقود من التوافق العالمي بشأن هذه القضية وتقلل السلام والأمن الإقليميين وتعطل أي آفاق لتحقيق سلام دائم في الشرق الأوسط".
وأعلن البيان معارضة "شعب باكستان وحكومتها بشكل قاطع خطة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف"، وتأييد باكستان "بشكل تام البيان الختامي الذي اعتمدته مؤخرا منظمة المؤتمر الإسلامي بشأن هذه المسألة".

ودعت باكستان الولايات المتحدة إلى "الامتناع عن القيام بأي تحرك يغير الوضع القانوني والتاريخي وكذلك ميثاق القدس الشريف، مع الامتثال الكامل لجميع قرارات مجلس الأمن الدولي السارية بما في ذلك قرار مجلس الأمن رقم 478".
وفي حين تؤكد باكستان "تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني"، جددت دعوتها إلى "إقامة دولة فلسطينية مستقلة، على أساس معايير متفق عليها دوليا، والحدود السابقة لعام 1967، عاصمتها القدس الشريف". 

  • شارك الخبر