hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

عندما يعيش شعب بكامله تحت رحمة المافيات... كفى!

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 06:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

منذ ايام حددت بلدية الغبيري – الشياح تسعيرة الـ5 أمبير لمولدات الإشتراكات بـ28 الف ليرة لبنانية، وهي بحسب الاسعار المحددة من وزارة الطاقة من خلال السعر وساعات الإنقطاع، ولكن اصحاب المولدات رفضوا التسعيرة وتوقفوا عن الجباية وهددوا المشتركين بقطع الكهرباء اذا لم يتم رفع التسعيرة او دفع مبلغ اكبر من المحدد وعدم الإلتزام بتسعيرة الدولة اللبنانية.

القصة لم تحصل فقط في منطقة الغبيري – الشياح، بل هي تتكرر كل يوم في البقاع والشمال والجنوب وبيروت وكسروان وجبيل والبترون وطرابلس وفي كل حي في لبنان. الشعب اللبناني بأكمله يعيش تحت رحمة اصحاب المولدات، لأن لا بديل له عنهم، وهو بات مجبراً على التقيد بأسعارهم مهما كانت عالية لأن الكهرباء ستنقطع عن المنازل.
هل تعلمون ان الهدر الذي يستفيد منه اصحاب المولدات يصل الى مليارات الدولارات سنويا يدفعها المواطن الى اصحاب المولدات بدل دفعها للدولة؟
اللوم لا يقع على اصحاب المولدات لانهم في النهاية كانوا الملجأ الوحيد لتأمين الكهرباء للبنانيين، ومن دونهم سنعيش ساعات من الظلمة يوميا، لأن الدولة اللبنانية تنازلت عن مهامها واستسلمت للمافيات، وقررت عدم تأمين الكهرباء، لانه اذا قام حزب سياسي بتأمين ساعة كهرباء اضافية عبر معامل او بواخر او مولدات سيتم اتهامه بالفساد والسرقة والصفقات وبانه يريد استثمار هذه الساعة انتخابيا، وذلك كله لحماية المافيات.
فرجاء فكوا قيد شعب بكامله من يد المافيات، وساعدوا هذا الشعب في تأمين ابسط حقوقه، ففي دول العالم العاشر باتت الكهرباء مؤمنة، ففي سوريا التي تعيش دمارا كاملا الكهرباء لم تنقطع يوما، وسوريا تبدي استعدادها لتصدير الكهرباء الى لبنان، أيوجد إهانة أكبر من تلك لدولتنا؟ كفى إستخفافا بحقوق المواطنين.

  • شارك الخبر