hit counter script

أخبار محليّة

معين المرعبي: نثمن عاليا مواقف الراعي الوطنية وجرأته بالدفاع عن لبنان

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 06:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وصف وزير شؤون النازحين معين المرعبي في تصريح الى “السياسة”، زيارة البطريرك بشارة الراعي إلى السراي الحكومي ولقاءه رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بـ”المهمة جداً” في الزمان والمكان، توقيتاً ومضموناً.
وثمن المرعبي عالياً مواقف الراعي الوطنية وجرأته في الدفاع عن لبنان وعدم مسايرته أحداً، مشيراً إلى أن هذا يؤكد الدور الوطني الذي تضطلع به بكركي ماضياً وحاضراً وهي تستكمل بهذا الموقف الوطني الذي جسده سيدها، خصوصاً بعد زيارته الأخيرة إلى السعودية وإصراره على لقاء الرئيس الحريري في الرياض.
وفي تعليقه على التحركات التي رافقت إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل باتجاه السفارة الأميركية في النقاش، وفي الضاحية الجنوبية، بالتزامن مع دعوة الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله إلى نصرة القدس، قال “يبدو واضحاً أن طريق القدس بنظر البعض، تمر بتدمير البلاد العربية وتهجير الشعوب العربية وتدمير قدراتها وهذه مقولة زائفة، فالذي يريد استرداد الأراضي العربية ومواجهة إسرائيل، عليه أن يوحد ولا يفرّق”.
واعتبر أن المتباكين على القدس، قتلوا وهجروا من المسلمين العرب، أكثر ما قام به العدو الإسرائيلي، خصوصاً في سورية والعراق، داعياً إلى توحيد البلاد العربية لتصبح موحدة على شاكلة الإتحاد الأوروبي وليس الحارات المتفرقة والديانات المتنافرة.
وعن التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية اللبنانية، قال “لا أفهم هدف الغطرسة والتبجح الإيرانيين بالسيطرة على العواصم العربية ومحاولة تغطية هذا المشروع بالمزايدة والكلام عن تحرير القدس، فيما لم تطلق إيران رصاصة واحدة باتجاه إسرائيل”.
وأشار إلى أن “توقيت قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، جاء في وقت كان العرب فيه بحالة انعدام وزن، وليس هناك من يقيم أي اعتبار لأي بلد عربي، فالعرب متلهون مع الأسف بحروبهم الداخلية والعدو الإيراني يحاول النفاذ إلى الساحات العربية بأي ثمن، بعد نجاحه بتفريغ العراق وسورية من السنة والمسيحيين”.
"السياسة"

  • شارك الخبر