2018 | 12:56 تشرين الأول 15 الإثنين
بري دعا اللجان النيابية لجلسة يوم الخميس لدرس عدد من مشاريع القوانين | السلطات التركية ستفتش القنصلية السعودية في اسطنبول بعد ظهر اليوم | الرئيس عون: على الجميع إستغلال الفرص المتاحة لدعم الإقتصاد وتحقيق مصالح المواطنين والإلتفاف حول رؤية وطنية موّحدة للنهوض بالإقتصاد ومواجهة تحديات الأزمة الراهنة | الرئيس عون ينوّه بفتح معبر نصيب الحدودي: يعود بالفائدة على لبنان ويُعيد وصله براً بعمقه العربي ممّا يتيح إنتقال الأشخاص والبضائع من لبنان إلى الدول العربية وبالعكس | وسائل إعلام تركية: إخلاء السفارة الإيرانية في أنقرة بعد تهديد بتفجير انتحاري والشرطة التركية تخلي السفير الإيراني من مبنى السفارة | مجلس الوزراء الكويتي يأسف للحملة "الظالمة" التي تتعرض لها السعودية مؤكداً تضامنه والوقوف إلى جوارها ضد كل ما من شأنه المساس بسيادتها | نجم: نشهد اليوم على بداية ظهور نتائج لطالما انتظرناها ولا يمكن ان نقبل بعد اليوم باستمرار التلوث في نهر الليطاني | المعلم: نرحب بأي مبادرة عربية أو دولية لعودة سوريا إلى لعب دورها العربي والإقليمي | المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: طهران لن تعلق على قضية خاشقجي حتى يتم الكشف عن الحقائق | المعلم: الجعفري يحظى بتشجيع اليوم من الدول التي كانت تعترض على عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية | فضل الله من مجلس النواب: لا حسيب ولا رقيب في مؤسسات الدولة بشأن التوظيفات وللشباب الحق بالحصول على فرص العمل في هذه المؤسسات على أساس الكفاءة | لجنة المال مجتمعة برئاسة كنعان في حضور وزير الصحة وعلى جدول اعمالها فتح اعتماد اضافي تكميلي لمواجهة النقص في بند الدواء وسيلي الجلسة مؤتمر صحافي |

العلماء ينشئون نظام ترميز عالي السرعة للمعلومات

متفرقات - الخميس 14 كانون الأول 2017 - 18:59 -

اليوم، يجري البحث في جميع أنحاء العالم على إنشاء نظام للترميز البصري. والاتجاه الرئيسي لهذه الأبحاث – هو تطوير النظم المرتقبة للترميز البصري للمعلومات مع الإضاءة المتماسكة تماما لليزر. والأبحاث التفصيلية غير متناسبة مع الصور وكاميرات الفيديو العادية، وذلك لأنه يتطلب استخدام الأساليب الثلاثية الأبعاد المعقدة ويتم توجيهها إلى قاعدة العنصر من الجيل القادم.

والأكثر فعالية من وجهة النظر العملية هي نهج الخبراء التي يسمونها لتطوير أدوات الترميز البصرية باستخدام الإضاءة المكانية والغير متماسكة والتي تكون شبه أحادية اللون أو من (لون واحد) من الإضاءة. وهي توفر إمكانية إصدار الأجهزة على أساس كاميرات الفيديو والصور، والتي هي اليوم يتم إصدارها بالفعل على نطاق صناعي واسع.
وقد وضع هذا النهج في تنفيذ العلماء من الجامعة الوطنية للأبحاث النووية التابعة "لمعهد موسكو للفيزياء الهندسية" الذين عملوا على تطوير مخطط جديد لترميز المعلومات البصرية. وتم إنشاؤها على أساس مبدأ تشكيل جبهة موجهة تعمل على الإضاءة المكانية والإضاءة الغير متماسكة.
ويتم عرض معلومات الترميز في هذه الحالة على شكل QR كرمز الكريستال السائل في الشكل الزماني والمكاني لمغير الضوء، الذي يضئ بأشعة الليزر ذات الضوء الأحادي اللون. ويتم تمرير الإشعاع مبدئيا من خلال التناثر الدوري الذي يدمر التماسك المكاني.
وبصفته عنصر للترميز، فإن العلماء استخدموا الكريستال السائل للمغير منن الضوء الذي يعرض العناصر البصرية الانعكاسية مسبقة الصنع وتوليفها. وإن جهاز وكاميرات استشعار الصور يسجل الالتواء البصري للصورة التي يتم إخراجها من السعة المغيرة، مع الاستجابة النبضية للعنصر الانعكاسي المستمد من مشكل الطور.
كما أن استخدام مثل هذه المحولات يجعل من الممكن تغيير مفاتيح الترميز في الوقت الحقيقي. ويتم فك التشفير من خلال الفك الرقمي مع حلول الاستقرار (عكس الالتفاف عند معالجة الإشارات).
ونتيجة للأبحاث، التي تم نشرها في المجلات العلمية المشهورة مثل "Laser Physics Letters"،
فإن العلماء نجحوا في التشفير وبرمجيات فك رموز الصورة QR بقياس129х129 من هذه العناصر. وفي الوقت نفسه، لم تتجاوز النسبة المئوية لفك التشفير الخاطئ للبكسل أكثر من.0,05% وهذا يشير إلى نسبة عالية "للإشارة / الضوضاء من الدائرة المصممة: وهذا يعني بأن الاستخدام العملي يسمح بتجنب "التحبب" من الصورة عندما يتم التعرف عليه.
ووفقا لرأي المصممين، فإن هذا المخطط هو فعال في إنشاء أنظمة تشفير عالية السرعة وتكون محمية بدرجة عالية: يتم توفير الحماية ثنائية الأبعاد لمفاتيح الترميز المتغيرة الديناميكية. "والجديد في عملنا يكون أولا في: الاستخدام الأحادي اللون للإضاءة غير المتماسكة مكانيا لمشهد الترميز – وهذا يسمح بتجنب ظهور بقع الضوضاء ولا يتطلب طرق تسجيل الأبعاد الثلاثية. ثانيا، في استخدام الكمبيوتر وتوليفه في عناصر الانعراج الطوري الذي يسمح بالصياغة المطلوبة لموجة الترميز التي تؤدي على وجه التحديد إلى الحد من فقدان الإشعاع"، - كما علق الدكتور في معهد الليزر وتقنيات البلازما في الجامعة الوطنية للأبحاث النووية التابعة "لمعهد موسكو للفيزياء الهندسية فيتالي كراسنوف.