hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

البطريرك يوحنا العاشر يصل أستراليا في زيارة تاريخية

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 18:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

الى قارة أستراليا حمل البطريرك يوحنا العاشر عصاه الرعوية متسلحا" بالشعار البطريركي" بالنعمة ننمو وبالخدمة نسمو وبالمحبة يتناسق البنيان".

كان في إستقبال غبطته في مطار سدني الدولي كل من مطران أستراليا ونيوزيلندا والفليبين المتروبوليت باسيليوس قدسية، رئيس المجلس التشريعي في ولاية NSW جان عجاقة، الأسقف ألكسندر مفرج "أبرشية أميركا" من أعضاء الوفد الكنسي المرافق لغبطته في زيارته لأستراليا، الأرشمندريت نبيل خشاب، الأب افرام عباسي، رئيس المجلس الملي الدكتور عفيف الحج وأعضاء المجلس الملي الدكتور فؤاد ديري والٱنسة عليا أيوب وطاقم التشريفات في المطار.

تأتي زيارة البطريرك يوحنا العاشر التاريخية الى أستراليا في إطار تنصيب المطران الجديد باسيليوس قدسية كما أن الزيارة ستشكل مناسبة تاريخية يلتقي خلالها أبناء الكنيسة الأنطاكية بالبطريرك يوحنا المتعطشين للقياه.

هذا وقد غادر غبطته مطار بيروت الدولي متوجهاً إلى أستراليا على رأس وفد كنسي ضم الوفد كل من مطران صور وصيدا وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت الياس كفوري، مدير دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس الأرشمندريت ألكسي شحادة، الأرشمندريت برثنيوس اللاطي، الشماس ملاتيوس شطاحي والإعلام البطريركي، للإحتفال بتنصيب المطران الجديد على أبرشية أستراليا ونيوزيلندا والفليبين المتروبوليت باسيليوس قدسية. تستمر لغاية الثاني والعشرين من الشهر الحالي زيارات رعويّة ولقاءات رسميّة متنوّعة يترجم خلالها البطريرك يوحنا شعاره البطريركي "بالنعمة ننمو وبالخدمة نسمو وبالمحبّة يتناسق البنيان".

هذا وكان في وداع غبطته من صالون الشرف في مطار بيروت وزير الاقتصاد رائد خوري ممثّلاً رئيس الجمهوريّة اللبنانيّة العماد ميشال عون، رئيس دير مار الياس شويّا البطريركي الأسقف قسطنطين كيّال، رئيس دير سيّدة البلمند البطريركيّ الأرشمندريت رومانوس الحنّاة

  • شارك الخبر