hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

شركات الطيران تزيد عدد رحلاتها إلى لبنان.. الإشغال الفندقي الى 65 بالمئة

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 18:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن الأمين العام لاتحاد النقابات السياحية جان بيروتي أن نسبة الإشغال الفندقي تتراوح في الوقت الراهن بين 60 و65 في المئة، آملاً أن تزداد في الأيام المقبلة "مع استقرار الوضع السياسي وبدء مجيء اللبنانيين المنتشرين إلى بلدهم الأم لتمضية عطلة الأعياد فيه".

وأوضح في حديث لـ"المركزية"، أن "المهلة الزمنية للإشغال الفندقي تتراوح عادة بين يوم وأربعة أيام، بينما تجاوزت في السابق العشرة أيام حيث تشمل عيديّ الميلاد ورأس السنة".

وأكد أن "نسبة الإشغال ستبلغ 100 في المئة خلال "رأس السنة"، مذكّراً بأن "هذا نمط موجود منذ عشرات السنين بغض النظر عن التطورات السياسية والأمنية، لأن اللبنانيين معروف عنهم حبّهم للحياة والسهر، خصوصاً في مثل هذه المناسبات".

وهنأ بيروتي الهيئة العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي وعلى رأسها شارل عربيد "المعروف عنه بديناميّته ونشاطه، حيث يؤمل أن يعاد تفعيل هذا المجلس كي يعود الحوار إلى أروقته بدل أن يبقى في الشارع، خصوصاً أن هناك دعماً رسمياً له تمثل في حضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وعشرة وزراء خلال انتخاب الهيئة الإدارية للمجلس، إضافة إلى تفعيل القطاع السياحي فيه من خلال وجود الزميلين رئيس نقابة مكاتب السفر والسياحة جان عبود والأمين العام لنقابة الفنادق وديع كنعان.

عبود: بدوره، كشف عبود أن شركات الطيران بدأت بزيادة عدد رحلاتها إلى لبنان، وسيّرت رحلات إضافية إلى العراق بعدما اكتملت الرحلات الآتية إلى لبنان من تاريخ 15 كانون الأول الجاري وحتى بدء العام الجديد.

وأكد أن الرحلات في غالبيتها للبنانيين المنتشرين في العالم "لا سيما العاملين في منطقة الخليج". 

  • شارك الخبر