hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

ما الفرق بين MATE 9 وMATE 10 Pro؟

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 17:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت هواوي هاتف MATE 10 Pro الذكي مؤخراً، الهاتف الذي انتشرت سمعته الحسنة حتى قبل إنتشاره في الأسواق.

فلنقارن ما بينه وبين MATE 9 خلفه!
استحدثت هواوي شاشة العرض لتصبح 6 انش بتقنية حديثة لإنتاج الألون والتحكم بالزوايا OLED بنسبة امتداد صورة 18:9 ودقة 2160 x 1080.
يحوي شريحة التعريف بالبيانات Kirin 970 بذاكرة داخلية 128 جيغابايت بالإضافة إلى UFS 2.1 الخاصة بنظام الملفات وسعة 6 جيغارام، وكاميرا 12 ميغابكسل للنموذج اللوني RGB وكاميرا خلفية مزدوجة Leica وفلاش ثناني الطبقات. نذكر أيضاً بطارية الـ4000 ميللي امبير بالساعة بتقنية السوبر شحن.
أمّا MATE9 فيأتي بشاشة عرض بدقة عالية وقياس 5.9 انش بتقنية حديثة لإنتاج الألون والتحكم بالزوايا ودقة 1920 x 1080 أمّا شريحته فهي Kirin 960 و64 جيغابايت للذاكرة الداخلية بالتالي يأتي MATE10 Pro بخيار لذاكرة داخلية أكبر بالإضافة لى شريحته المطعّمة بالذكاء الإصطناعي.
يظهر التعديل هنا من خلال معدلات العرض والدقة التي تحسنت مع MATE10 Pro لتقديم تجربة أفضل للمستخدم ويشاهد أي شيء على جهازه من دون حواجز ومشكلة في الزوايا من حيث النظر.
بالنسبة للأداء فما يميّز Mate 10 Pro بشكل رئيسيّ عن Mate 9 فهو أنّه مدعوم من الذكاء الإصطناعي بفضل معالج الكيرين 970 الذي قامت بتطويره شركة هواوي ليفهم المستخدم بطريقة أفضل ويتعلّم من عادته.
بالنسبة للبطارية، يمتلك الهاتفان البطارية نفسها وتكنولوجيا الشحن نفسها. لن يواجه المستخدمون مشاكل عند شحن أي من الجهازين بفضل تقنيات السوبر شحن المشابهة لتقنية الشحن السريع المستخدمة لدى المصنعين الآخرين.
أمّا بالنسبة للميزة المتوافرة في MATE 10 والتي تغيب عن MATE9 ألا وهي مقاومة الماء والغبار : من خلالها، لا يقلق المستخدم عند استخدامه للهاتف الذكي على الشاطىء أو تحت المطر.

وميزةٌ أخرى استُحدثت مع Pro MATE10 وهي تحوّل الهاتف الذكي إلى كمبيوتر عند وصله بكابل واحد، وذلك بفضل قدرات الذكاء الإصطناعي الذي يملكه معالج Kirin 970، وبالتالي يقترح الجهاز وظائف كخفت الضوء للقراءة قبل النوم وغيرها من الوظائف التي تعتمد على تقنية تعقب السلوك والبرمجة على أساسه.

فلندقق بالفوارق والتحديثات بالأرقام

 


 
بإختصار، يمكننا الإشادة بالإضافات التي قامت بها شركة هواوي من خلال هاتفها Mate 10 Pro، الذي يعد من أهم ما قدّمته الشركة فاستطاعت ان تتفوق ليس فقط على منافسيها لا بل على أجهزتها أيضاً. خاصّةّ على صعيد تطوير وحدة المعالجة في هذا الجهاز الثوريّ الجديد فأصبحت وحدة معالجة عصبية، تلعب دوراً مهمّاً في استشعار أهم العادات التي يقوم بها المستخدم، التعلّم منها. أيضاً، إنّ هواوي Mate 10 Pro يقدّم مواصفات متكاملة من تصميم أنيق الى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن كونه فائق السرعة.

  • شارك الخبر