2018 | 22:10 نيسان 23 الإثنين
طوني فرنجية من عشاش في قضاء زغرتا: نحن الرقم الصعب في وجه التعديات والتحديات ولم نتاجر يوماً بحقوق المسيحيين | عودة العمل بشكل طبيعي في مطار بيروت الدولي بعد صيانة العطل التقني الذي طرأ على نظام تشغيل بطاقات الصعود الى الطائرات | الكتائب: نحذر من المخالفات المشينة الحاصلة في مسار الاستعداد للانتخابات | قاطيشا من بيت ملات: نؤمن بمشروع بناء الدولة ونسعى لتأمين العدالة والمساواة | وزارة الثقافة أكدت أنها غير مربكة في تقرير مصير الإكتشافات الأثرية: على الاعلام عدم التسرع بإصدار نتائح غير دقيقة | كنعان لـ"صوت المدى": إقرار الموازنة مع الإصلاحات وضع لبنان على سكة الخلاص ويجب ان نستكمل مع المجلس النيابي الجديد الاصلاحات | فنيانوس: تقع علينا مسؤوليات كبيرة لمعالجة المسائل المتعلقة بالكثافة السكانية وكيفية إستعمال الأراضي حتى لا نضيع ذرة واحدة من تراثنا وجغرافيتنا وتاريخنا | سانا: دخول عدد من الحافلات إلى بلدة الرحيبة في منطقة القلمون لإخراج ما تبقى من المسلحين الرافضين لاتفاق التسوية وعائلاتهم تمهيدا لنقلهم إلى سوريا | قتيل نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام الخيارة البقاع الغربي | وزير النفط الإيراني: طهران قد تغيّر أسعار النفط في ضوء الأجواء السياسية لكي تؤمّن موقعها في السوق | لافروف: لم نقرر بعد تسليم سوريا منظومة صواريخ إس-300 | الرئيسان الروسي والفرنسي يتفقان على استمرار العمل بالاتفاق النووي مع إيران |

ما الفرق بين MATE 9 وMATE 10 Pro؟

أخبار اقتصادية ومالية - الخميس 14 كانون الأول 2017 - 17:38 -

أطلقت هواوي هاتف MATE 10 Pro الذكي مؤخراً، الهاتف الذي انتشرت سمعته الحسنة حتى قبل إنتشاره في الأسواق.

فلنقارن ما بينه وبين MATE 9 خلفه!
استحدثت هواوي شاشة العرض لتصبح 6 انش بتقنية حديثة لإنتاج الألون والتحكم بالزوايا OLED بنسبة امتداد صورة 18:9 ودقة 2160 x 1080.
يحوي شريحة التعريف بالبيانات Kirin 970 بذاكرة داخلية 128 جيغابايت بالإضافة إلى UFS 2.1 الخاصة بنظام الملفات وسعة 6 جيغارام، وكاميرا 12 ميغابكسل للنموذج اللوني RGB وكاميرا خلفية مزدوجة Leica وفلاش ثناني الطبقات. نذكر أيضاً بطارية الـ4000 ميللي امبير بالساعة بتقنية السوبر شحن.
أمّا MATE9 فيأتي بشاشة عرض بدقة عالية وقياس 5.9 انش بتقنية حديثة لإنتاج الألون والتحكم بالزوايا ودقة 1920 x 1080 أمّا شريحته فهي Kirin 960 و64 جيغابايت للذاكرة الداخلية بالتالي يأتي MATE10 Pro بخيار لذاكرة داخلية أكبر بالإضافة لى شريحته المطعّمة بالذكاء الإصطناعي.
يظهر التعديل هنا من خلال معدلات العرض والدقة التي تحسنت مع MATE10 Pro لتقديم تجربة أفضل للمستخدم ويشاهد أي شيء على جهازه من دون حواجز ومشكلة في الزوايا من حيث النظر.
بالنسبة للأداء فما يميّز Mate 10 Pro بشكل رئيسيّ عن Mate 9 فهو أنّه مدعوم من الذكاء الإصطناعي بفضل معالج الكيرين 970 الذي قامت بتطويره شركة هواوي ليفهم المستخدم بطريقة أفضل ويتعلّم من عادته.
بالنسبة للبطارية، يمتلك الهاتفان البطارية نفسها وتكنولوجيا الشحن نفسها. لن يواجه المستخدمون مشاكل عند شحن أي من الجهازين بفضل تقنيات السوبر شحن المشابهة لتقنية الشحن السريع المستخدمة لدى المصنعين الآخرين.
أمّا بالنسبة للميزة المتوافرة في MATE 10 والتي تغيب عن MATE9 ألا وهي مقاومة الماء والغبار : من خلالها، لا يقلق المستخدم عند استخدامه للهاتف الذكي على الشاطىء أو تحت المطر.

وميزةٌ أخرى استُحدثت مع Pro MATE10 وهي تحوّل الهاتف الذكي إلى كمبيوتر عند وصله بكابل واحد، وذلك بفضل قدرات الذكاء الإصطناعي الذي يملكه معالج Kirin 970، وبالتالي يقترح الجهاز وظائف كخفت الضوء للقراءة قبل النوم وغيرها من الوظائف التي تعتمد على تقنية تعقب السلوك والبرمجة على أساسه.

فلندقق بالفوارق والتحديثات بالأرقام

 


 
بإختصار، يمكننا الإشادة بالإضافات التي قامت بها شركة هواوي من خلال هاتفها Mate 10 Pro، الذي يعد من أهم ما قدّمته الشركة فاستطاعت ان تتفوق ليس فقط على منافسيها لا بل على أجهزتها أيضاً. خاصّةّ على صعيد تطوير وحدة المعالجة في هذا الجهاز الثوريّ الجديد فأصبحت وحدة معالجة عصبية، تلعب دوراً مهمّاً في استشعار أهم العادات التي يقوم بها المستخدم، التعلّم منها. أيضاً، إنّ هواوي Mate 10 Pro يقدّم مواصفات متكاملة من تصميم أنيق الى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن كونه فائق السرعة.