hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

جوان حبيش: نتعهد بنشر رادارات للسرعة على طول طريق كسروان

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 13:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تعهد رئيس بلدية جونية رئيس إتحاد البلديات في كسروان جوان حبيش، وخلال محاضرة نظمها طلاب السنة الثالثة صحافة في الجامعة اللبنانية الكندية LCU، "بنشر رادارات للسرعة على طول طريق عام كسروان للحد من السرعة ومخاطر حوادث السير عليها"، شارك فيها رئيس شعبة العلاقات العامة العقيد جوزف مسلم، رئيس الجامعة روني ابي نخلة، الخبير في شؤون السلامة المرورية كامل ابراهيم، عائلة الضحية الشابة جوان صفير التي سقطت مؤخرا على طريق عجلتون والهيئة التعليمية والادارية.


ونزولا عند إصرار الحضور، ولا سيما أهل الضحية صفير على إيجاد حلول و لو مؤقتة لكن مضمونة بانتظار الحل المتكامل للطريق، تعهد حبيش بأن "يأخذ اتحاد بلديات كسروان على عاتقه عملية إعادة نشر رادارات السرعة في النقاط الاساسية بهدف ردع المتهورين من تعريض حياتهم وحياة غيرهم للخطر وللموت". وقال:"الامر لن يصبح حقيقة بكبسة زر، الا ان السلطة من رئاسة الجمهورية الى الحكومة ووزارة الاشغال تعمل من اجل تحسين هذه الطريق، وانا اتابع الموضوع ولن ارضى الا بتأمين هذا الطريق ومنع سقوط مزيد من الضحايا".

ثم تحدث ابي نخلة وقال:"من هذا المنبر وهذه الجامعة الأم ندعوكم كمسؤولين ومتخصصين الى أن تضعوا فاصلا وحدا للموت على الطريق الدولية الممتدة من ذوق مصبح الى عجلتون وفاريا، ونرجوكم أن تكون الخطوات المتخذة مدروسة بشكل علمي وتقني لا تزيد الطين بلة".

وختم:"الحلول النهائية والناجعة خطوة ملحة اليوم قبل الغد، فما عدنا نتحمل خسارة جديدة من بين شبابنا، ولا عادت جوانب الطريق تتسع للمزارات التي تحمل صورهم وتخلد ذكراهم".

بدوره، قدم مسلم عرضا مفصلا عن اجراءات قوى الامن الداخلي على الطرق لردع المواطنين عن السرعة الزائدة، واعلن عن حملة خلال عيدي الميلاد ورأس السنة من اجل السلامة المرورية، وقال:"السلامة المرورية هي مسؤولية مشتركة بين المواطنين والحكومة وعلى كل طرف ان يلتزم واجباته كي نتجنب سقوط مزيد من الضحايا".


اما ابراهيم فشرح الخطة الامثل "التي ينبغي ان تطبق على طريق يسوع الملك - فاريا والتي تقوم على وضع فواصل تتناسب بشكل كامل مع السلامة المرورية، اضافة الى ازالة اي أجسام صلبة على جوانب الطريق قد تتسبب بالموت السريع للسائق خلال وقوع الحادث كالأشجار واعمدة الكهرباء والعوائق الصلبة وبذلك تكون مطابقة للمعايير الدولية لما يسمى بالطريق المتسامحة".

وكشف عن تنسيق كامل مع حبيش لإنجاز دراسة متكاملة حول السلامة المرورية على طول طريق عام كسروان.
 

  • شارك الخبر