hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

وفد من بلدية نيس الفرنسية زار اتحاد بلديات قضاء صور

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 11:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من بلدية نيس الفرنسية وجمعية اطفائيون بلا حدود، اتحاد بلديات قضاء صور في اطار مشروع تعزيز دور وقدرات الشرطة البلدية المنفذ مع شبكة الاورو متوسطية وبلدية نيس الفرنسية وجمعية المدن المتحدة ومقاطعة بروفانس الب كوت دازور الفرنسية الممول من وزارة الخارجية الفرنسية واطلعوا على وضع الشرطة البلدية والوقوف على حاجاتها لناحية التجهيزات والمعدات ليصار لاحقا رفع توصيات وعرضها مؤتمر اطلاق المشروع خلال شهر كانون الثاني من العام 2018.

استهل اللقاء في اتحاد بلديات قضاء صور بحضور قائمقام صور محمد جفال ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور ورئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ونائب رئيس الاتحاد حسن حمود ورؤساء بلديات البرج الشمالي علي ديب وعين بعال حاتم بسما وصريفا الدكتور وديع نجدي ومسؤولين من الشرطة البلدية وادارة وحدة الكوارث في قضاء صور، ومن الجانب الفرنسي عدد من مسؤولي جهاز الشرطة في بلدية نيس جان فرنسوا اونو وروبير بوجافونش، ومدير عام جمعية اطفائيون بلا حدود سيرج مونتينوس.

والقى دبوق كلمة ترحيبية بالوفد الفرنسي، شاكرا التفاتتهم وتعاونهم الدائم في مجال تعزيز قدرات المؤسسات المحلية على مختلف المستويات، منوها بالشراكة بين اتحاد بلديات قضاء صور وبلدية صور مع العديد من المؤسسات الفرنسية في عدة مجالات .

بدوره اثنى قائمقام صور محمد جفال على المشروع المقترح من قبل بلدية نيس والقاضي بتعزيز قدرات جهاز الشرطة البلدية، شاكرا لهم تعاونهم في هذا المجال.

والقى فرنسوا اونو كلمة باسم الوفد شرح فيها اهداف المشروع الذي يستهدف اربع اتحادات بلديات في لبنان من ضمنها اتحاد بلديات قضاء صور من أجل تعزيز قدرات الشرطة وتدريبهم ووضع خطة استجابة سريعة عند حصول اي حادث وبناء قدرات الدفاع المدني.

بعدها جرى نقاش حول دور الشرطة البلدية بحضور مفوض الشرطة في بلدية صور مهدي الرز وممثلي شرطة بلدية البرج الشمالي وعين بعال وصريفا ثم نظمت جولة ميدانية للوفد على اماكن عمل الشرطة البلدية.

كما عقد لقاء مع ادارة وحدة الحد من مخاطر الكوارث بحضور مدير الوحدة مرتضى مهنا ومديرها المالي علي قاسم ومنسق الوحدة بلال قشمر وجرى عرض لدور الوحدة والمهام المناطة بها عند حصول اي طارئ.

وزار الوفد مركز الدفاع المدني في صور واستمع من رئيسه عباس غريب للمهام التي يقوم بها واطلعوا على الاليات والمعدات التي تستخدم في العديد من المهمات التي يقوم بها.

واختتم الوفد جولته في مركز الصليب الاحمر اللبناني واطلعوا من مسؤول الاسعاف والطوارئ نادر جودي على عمل الصليب الاحمر اللبناني في مجال الاسعاف والانقاذ.

  • شارك الخبر