hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

أرسلان: روسيا لعبت دورها التاريخي في لبنان وساهمت في لجم الحروب الاهلية

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 09:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لبى رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وزير المهجرين الامير طلال ارسلان، خلال زيارته الى موسكو، دعوة المعتمد البطريركي للكنيسة البطريركية الأنطاكية في موسكو وعموم روسيا المطران نيفون صيقلي الى مائدة العشاء، بحضور السفير اللبناني في روسيا شوقي ابو نصار ومجموعة من الفعاليات الوطنية العربية واللبنانية والوفد المرافق لأرسلان.

وبعد أن رحب المطران صيقلي بأرسلان: “ضيفاً عزيزا دائماً في موسكو”، أطلعه على الانجازات التي تحققت على مستوى العلاقة مع الكنيسة الارثوذكسية الروسية وحرصها على التواصل مع الشرق، ودعوتها الدائمة الى الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط، وإعطائها لبنان حيزاً اساسياً من اهتماماتها. وما زيارة رئيس قسم العلاقات الخارجية لبطريركية موسكو المطران هيلاريون الى لبنان مؤخراً إلا دليلاً قاطعاً على ذلك.

من ناحيته شدد أرسلان على “الدور الذي يلعبه المطران صيقلي بين المشرق وروسيا لناحية ارساء علاقة مميزة ستنعكس حكماً على تعميق العلاقات المشتركة على المستويين الديني وبالتالي السياسي”.

واعتبر أرسلان “أن روسيا رسخت دورها التاريخي في لبنان منذ القرن التاسع عشر وساهمت مساهمة فعالة في لجم الحروب الاهلية وحمت المسيحيين في اوج سيادة الحكم العثماني وتركت أثراُ ايجابياً في نفوس أحفاد تلك الأزمنة. وها نحن اليوم نكمل مسيرة العلاقة التاريخية بين شعبينا، بفضل السياسة الروسية التي لم تكن يوماً استعمارية في لبنان والدول العربية”.

ثم جال أرسلان وصيقلي والوفد المرافق في أنحاء مقر المعتمد البطريركي والكنيسة التي تعتبر تحفة من تحف الفن المعماري الكنائسي الراقي.
 

  • شارك الخبر