2018 | 03:10 نيسان 26 الخميس
الخارجية الفرنسية: 5 دول تجتمع الخميس لإحياء جهود حل الأزمة السورية | باسيل استنكر أسلوب الترهيب والتخويف المعتمد في التخاطب الدولي مع لبنان على الرغم من اعتراضه العلني سابقا على هذا المنحى الذي يغض النظر عمداً عن تحسن الوضع الأمني في سوريا | "صوت لبنان 100.5": العثور على الفتى الفلسطيني عمر زيدان جثة على سطح منزله في عين الحلوة | زياد الحواط لـ"أم.تي.في": لا يعقل أن يعطى مفتاح كسروان قبل أسبوعين من الانتخابات إلى حزب يعترض على أدائه الكثير من اللبنانيين | مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/4/2018 | مفرزة سير بعلبك توقف شخصاً لحيازته مسدسا حربيا وقيادته آلية مخالفة | الخارجية: بيان الاتحاد الاوروبي يتعارض مع سياسة لبنان العامة المتعلقة بالنازحين السوريين | معين المرعبي لـ"المستقبل": كل التقديمات التي تقدم الى لبنان من روما وسيدر وبروكسيل هي بسبب وجود مليون ونصف نازح على أراضيه | من الطب الى السياسة.. ما لا تعرفونه عن بول شربل | صحناوي: دعيت النائب ميشال فرعون الى مناظرة وها انني اعود واكرر دعوتي واطلب من الاعلامي وليد عبود تنظيمها من دون وضع اي شرط | الحاج حسن في يوم الجريح المقاوم: علينا رفع نسبة الاقتراع حتى لا تاخذاللائحة المنافسة اكثر مما تستحق | ميشال ضاهر للـ"ام تي في": السياسة ليست الهدف بل شعوري بالمسؤولية دفعني للدخول إلى السياسة من منطلق إجتماعي وإقتصادي في ظل خوف الناس من الغد |

لبنان يحصد في الكويت جوائز التقدم العلمي KFAS لعام 2017

مجتمع مدني وثقافة - الأربعاء 13 كانون الأول 2017 - 21:29 -

تحت رعاية أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أقيم صباح هذا اليوم في قاعة سلوى الصباح، حفل توزيع جوائز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ( KFAS) لعام 2017.
حضر الحفل ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ممثلاً أمير البلاد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح، وحشد من الشخصيات السياسية والأكاديمية، والقائم بأعمال لبنان في الكويت السفير ماهر الخير.

في البداية كانت كلمة لمدير عام المؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين، أشار فيها أن الإنجازات التي حققها الفائزون تقف شاهداً جلياً على المسيرة العلمية لكل منهم وتعد بإمكانية هائلة للمزيد من البحث العلمي والتعاون المعرفي، موضحاً أن إهتمامات المؤسسة المستقبلية في إطار خطة عملها الإستراتيجية تتمحور حول ثلاثة أهداف رئيسية في المساهمة في نشر الثقافة العلمية ودعم بناء القدرات البحثية العلمية وتوجيهها نحو أولويات التنمية المحفزة على الإبتكار.

تلى ذلك توزيع جوائز مؤسسة التقدم العلمي لعام 2017، والتي قام ولي العهد بتوزيعها على الفائزين، وقد تصدر لبنان قائمة الجوائز بحصوله على أربع جوائز توزعت على الشكل التالي:

1- العلوم التطبيقية ( العلوم الطبية التطبيقية)، الدكتور محمد أمين علاء الدين أرناؤط، أستاذ ومدير في قسم أمراض الكلى في مستشفى ماساشوستس في بوسطن، أستاذ الطب بكلية الطب في جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية.
2- العلوم الإقتصادية والإجتماعية ( التربية )، الدكتور صوما بشارة بو جودة ، مدير لمركز التعليم والتعلم، ولمركز تعليم العلوم والرياضيات في الجامعة الأمريكية في بيروت.
3- الفنون والآداب (الأدب المقارن والتراجم الأدبية)، الدكتور نبيل إبراهيم مطر، أستاذ الأدب الإنجليزي في جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية.
4- التراث العلمي العربي والإسلامي العلوم ( الأساسية – التطبيقية – الرياضيات)، الدكتور مارون بولس خليل عواد، مديراً للأبحاث في المعهد الوطني للأبحاث في باريس- فرنسا.

وكان لفوز أربعة لبنانيين بأربع جوائز من هذه المؤسسة العريقة التي يترأس مجلس إدارتها أمير دولة الكويت، صدىً كبير لدى جميع الحضور، وقد توجه السفراء في ختام الحفل، بالتهاني إلى السفير اللبناني ماهر الخير والفائزين، مشيدين بتفوق وريادة لبنان.