hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

قادة الدول الاسلامية دعوا العالم للاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 16:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا قادة الدول الاسلامية، في ختام قمتهم الطارئة في اسطنبول اليوم، العالم الى "الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين"، ردا على القرار الاميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وقال القادة في بيان نشر في ختام قمة منظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول: "نعلن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين وندعو الدول الى أن تعترف بدولة فلسطين وبالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لها".

واضافوا: "نرفض وندين بأشد العبارات القرار الاحادي غير القانوني وغير المسؤول لرئيس الولايات المتحدة الاميركية القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة مزعومة لاسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، ونعتبره لاغيا وباطلا".

وقالوا ايضا في البيان ان قرار ترامب "يعتبر تقويضا متعمدا لجميع الجهود المبذولة لتحقيق السلام ويصب في مصلحة التطرف والارهاب ويهدد السلم والامن الدوليين".

ورأوا ايضا ان هذا القرار يعتبر "بمثابة اعلان انسحاب الادارة الاميركية من ممارسة دورها وسيطا في رعاية السلام وتحقيقه بين الاطراف".

واضاف القادة في بيانهم ايضا انهم يعتبرون القرار "تشجيعا لاسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على مواصلة سياسة الاستعمار والاستيطان والابادة والتطهير العرقي الذي تمارسه في ارض دولة فلسطين المحتلة عام 1967 وفي قلبها مدينة القدس الشريف".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حض خلال افتتاح القمة، اليوم، المجموعة الدولية على الاعتراف بالقدس الشرقية "عاصمة لفلسطين"، فيما حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من ان "لا سلام ولا استقرار" ما لم يتم ذلك.

  • شارك الخبر