hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

التجديد لمارون الحلو رئيسا لنقابة المقاولين لأربع سنوات

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 15:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعاد مجلس ادارة نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء اللبنانية انتخاب المهندس مارون الحلو رئيسا بالتزكية لولاية ثانية لمدة 4 سنوات، وذلك خلال اجتماع عقد أمس في مقرّ النقابة. وشكّل مكتب المجلس كالآتي :
- المقاول جهاد العرب نائبا للرئيس
- المهندس عصمت صعب امينا للمال
- المقاول محمود مهدي امينا للسر
والمهندسون : حسين الموسوي، شارل اده، جوزف المعلوف وعبدو سكريه
المقاولون : نقولا السروجي، مرسال كيروز، ايلي خوري وحسيب الريس اعضاء في المجلس.

واثر انتهاء العملية الإنتخابية توجه النقيب مارون الحلو بكلمة شكر فيها اعضاء مجلس الإدارة على ثقتهم به مؤكدا انه سيعمل معهم على تحقيق كل الأهداف للدفاع عن مصالح كل المقاولين وإعلاء شأن القطاع لأخذ دوره كاملا في الحياة الإقتصادية اللبنانية,

وقال: "من اولوياتنا تطبيق مرسوم التصنيف الذي نعمل جاهدين مع الحكومة من أجل تنفيذه، وبذلك ستصبح المنافسة بين العارضين شفافة وعادلة، كما أن مرسوم تنظيم مهنة المقاولة لا يقل اهمية بل هو سيضع النقابة في المستوى المرجو لها وستتمكن من خلاله مواكبة التنفيذ بشكل فعال وبجودة عالية. ان نقابتنا مدعوة للمشاركة في تحقيق النمو الإقتصادي الذي يشكل الحل الأول لمعالجة مشكلاتنا الإقتصادية. فهي ركن اساسي في البناء الإقتصادي اللبناني، وعلى هذا الأساس نتطلع الى اسماع كلمتنا التي نريدها بكل تأكيد كلمة حق لمصحلة بلدنا واقتصاده الى كل المسؤولين وللرأي العام اللبناني.

وتابع الحلو: وفي هذا الإطار سنعمل على تعزيز شراكتنا الإستراتيجية مع الهيئات الإقتصادية اللبنانية، اذ ان النقابة عضو مؤسس ووزان في الهيئات، وسنواصل مسيرتنا الإنفتاحية والحوارية البناءة مع مختلف المسؤولين وخصوصا الوزارات المعنية، وذلك خدمة للإقتصاد الوطني ولقضايا نقابتنا وجميع المقاولين بالتعاون الوثيق طبعاً مع نقابة المهندسين.

واعتبر النقيب الحلو: ان البلد اليوم يمر في مرحلة من الهدوء والإستقرار، ويبدو ان التفاهمات السياسية الحاصلة ستسمح للحكومة بتنفيذ مشاريع كبرى لا سيما اعادة تطوير البنى التحتية الذي يشكل فيه مؤتمر باريس 4 العمود الفقري. ومما لا شك فيه ان كل هذه المشاريع ستكون بشكل اساسي على عاتق المقاولين اللبنانيين الذين نفتخر بهم وبانجازاتهم ومهنيتهم وكفاءاتهم العالية، لذلك ادعو الجميع للتحضر جيدا لهذه المرحلة الواعدة التي من شأنها وضع لبنان في مصاف الدول المتطورة فضلا عن انها ستسمح بتحقيق نسب نمو مرتفعة وخلق فرص العمل للشباب اللبناني.
 

  • شارك الخبر