2019 | 08:45 كانون الثاني 18 الجمعة
انور الخليل لـ"صوت لبنان(93.3)": بري وكتلته لن يشاركا في القمة العربية التنموية | قوى الامن: جميع الطرقات إلى مراكز التزلج في كفردبيان سالكة لسيارات الدفع الرباعي والمجهزة بسلاسل معدنية اما طريق كفردبيان - حدث بعلبك فمقطوعة بسبب تراكم الثلوج | انطوان شقير لـ"صوت لبنان (100.5)": ان عدنا الى تواريخ القمم التي سبقت لا يكون الحضور دائما 100 بالمئة الاهم ان تكون الوفود موجودة وممثلة وعدم مشاركة القادة ليست صدمة | مراجع ديبلوماسية لـ"الجمهورية": هناك ما يعزز الإعتقاد بحصول مفاجآت في أن يغيّر بعض الرؤساء العرب رأيهم ويقرروا المشاركة في القمة في اللحظات الأخيرة | طريق ضهر البيدر سالكة لسيارات الدفع الرباعي وطريقا ترشيش زحلة والمنيطرة حدث بعلبك مقطوعتان بسبب تراكم الثلوج | زوار الرئيس عون لـ"الجمهورية": في الاعتذارات ما يثير القلق فالوضع الأمني في لبنان ممسوك على رغم بعض الخروقات التي تركت ردّات فعل سلبية إلا أنها لا تمس بأمن القمة | مصدر نيابي في "الديمقراطي": هذا التصعيد السياسي والكلامي من قبل البعض إنما هو رسالة سورية ومن الأسد تحديدا وتصب في خانة الأحقاد الدفينة وكل ما يؤدي إلى الفتن والمخططات الدموية | الشامسي لـ"الانباء": البنود المطروحة على جدول اعمال قمة بيروت والتي تتناول مواضيع حيوية من شأنها ان تساهم في دعم الاقتصاد العربي وإتاحة المجال امام التعاون بين الدول العربية | الشامسي لـ"الانباء": اعادة فتح سفارة الإمارات في دمشق شأن داخلي ولا دخل للجامعة العربية والإمارات تدرس اين مصالحها ومصالح الدول العربية وهي سعت وتسعى للم الصف العربي وستثبت هذا الأمر | التحكم المروري: تصادم على اوتوستراد الكرنتينا | هل استبدل كنعان الرياشي بعدوان لاستكمال "اوعا خيّك"؟ | عطاالله للـ"أم تي في": حركة امل قصرت في ملف موسى الصدر على المستوى القانوني والدستوري قبل اليوم بكثير وكان بامكانهم القيام بخطوات مهمة قبل اليوم ولم يقوموا بها |

صالون الشرف في المطار فتح أبوابه للفائزين الـ12 بالمباراة العالمية للحساب الذهني

مجتمع مدني وثقافة - الأربعاء 13 كانون الأول 2017 - 15:22 -

فتح صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي أبوابه ظهر اليوم لاستقبال طلاب لبنان ال12 الذين فازوا في المباراة العالمية للحساب الذهني الفوري لعام 2017، التي جرت في العاصمة الماليزية كوالامبور، والتي تنظمها شركة "يوسي ماس" العالمية بمشاركة وفود من 72 دولة وفي حضور فاعليات سياسية ومحلية ودولية وممثلين رسميين عن الدول المشاركة.

وتألفت البعثة اللبنانية من مديرة الشؤون الثقافية في وزارة التربية والتعليم العالي صونيا الخوري، والرئيس التنفيذي لمعهد PLC والممثل الحصري لUCMAS في لبنان سعد سعد ووفد من 30 شخصا.

وكان في استقبال البعثة اللبنانية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني وعدد من مديري المدارس التي ينتمي اليها الطلاب، وذووهم ومرشح "القوات اللبنانية" في البترون فادي سعد.

وقبيل دخولهم الى صالون الشرف في المطار، أصر حاصباني على الجلوس مع الطلاب والاستفسار من كل واحد منهم عن سير المسابقة، وشجعهم على المتابعة. وصودف وجود السيدة كلودين عون روكز في صالون الشرف، فتوجهت اليهم وهنأتهم متحدثة معهم عن المسابقة والجوائز التي حصدوها، ومتمنية لقاءهم في القصر الجمهوري. وأكدت أنهم يمثلون وجه لبنان.

وكانت كلمة للرئيس التنفيذي للمعهد قال فيها: "ان معهد PLC هو الوكيل والممثل الحصري لبرنامج تطوير عقل الاطفال الذي يستخدم الحساب الذهني لتطوير عقولهم".
وأشار سعد الى أنه "من أصل 40 الف تلميذ في لبنان تأهل للمشاركة في الاونيسكو من خلال مسابقة صغيرة 12 طالبا هم ابطال من لبنان وقد مثلوه في الخارج وتحدوا 2500 تلميذ، وهؤلاء بدورهم ابطال من 72 دولة في العالم".

وأضاف: "نفتخر بتلاميذنا الذين تعبوا خلال عام وذهبوا ليتحدوا العالم وعادوا فائزين، وهم جاد سماحة، انطونيوس مرعب، غبريال ابي سعد، مروان معاوية، فريد ابي ضومط، ساندي خليفة، جان بول اسعد معوض، ديا ماريا الدوماني، ايلي جدع ، دانيال يونس، مصطفى سويدان ومارك حلبي".

وكانت كلمة لحاصباني توجه فيها بالتهئنة الى "الاطفال الابطال بالفكر والمعرفة والقدرات العقلية، الذين رفعوا اسم لبنان في العالم على مستويات عالية جدا".

وقال: "هذه المسابقة التي ربح من خلالها اطفال لبنان، أثبتت أن في لبنان قدرات كبيرة جدا وطاقات بشرية باستطاعتها الوصول الى العالمية، من عمر صغير جدا".

وتمنى على "الاهل الذين لديهم اطفال موهوبون ان يعملوا على تنمية مواهبهم وتطويرها وان يتابعوهم من خلال المؤسسات الخاصة بذلك لبلوغ المستويات العالمية.

وختم: "إن ما حققه الاطفال اللبنانيون يشجعنا كثيرا ويذكرنا بأن لبنان هو نبع للفكر والعطاء والأدمغة".