2018 | 11:09 نيسان 22 الأحد
سامي الجميل من مرجبا: لدينا فرصة في الانتخابات لنعدل مسار البلد ولنقوم بنقلة من الانحدار للتطلع الى حياة سياسية جديدة ولمسؤولين جدد كما كان اداؤنا في السنوات الماضية | صدامات بين الشرطة والمتظاهرين ضد الحكومة في العاصمة الارمنية يريفان | نديم قسطه: لقيام وزارة متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والصعوبات التعلمية وتحديد بند في الموازنة العامة لدعم جدي لهذا العمل | سانا: الجيش السوري يستهدف بضربات مركزة أوكار الإرهابيين وتحصيناتهم في حي الحجر الأسود جنوب دمشق | رئيس الوزراء الارميني يغادر اللقاء مع زعيم الحركة الاحتجاجية | ماروني لـ"صوت لبنان (100.5)": نتمنى ان تمر الايام الباقية قبل الانتخابات النيابية بأقل قدر من المشاكل لخوض هذا الاستحقاق بشكل نزيه | البطريرك الراعي والوفد المرافق يلتقيان أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني | أنطوان بانو لـ"صوت لبنان (93.3)": شعاري هو "من خدمة الوطن الى خدمة المواطن" وأعتبر نفسي مرشح الاكثرية والاقلية معاً | "قوى الأمن": عملية نوعية لشعبة المعلومات تسفر عن توقيف اثنين من أفراد عصابة سرقة سيارات بالجرم المشهود في جونية | "التحكم المروري": طريق عيناتا الارز سالكة حاليا امام جميع المركبات | وصول موكب البطريرك الراعي الى الديوان الأميري في الدوحة حيث سيلتقي أمير قطر ووالده ورئيس مجلس الوزراء القطري | "أم تي في": الوزير القطري أكد للبطريرك الراعي ان اللبنانيين يُعامَلون كالقطريين في الدوحة |

صالون الشرف في المطار فتح أبوابه للفائزين الـ12 بالمباراة العالمية للحساب الذهني

مجتمع مدني وثقافة - الأربعاء 13 كانون الأول 2017 - 15:22 -

فتح صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي أبوابه ظهر اليوم لاستقبال طلاب لبنان ال12 الذين فازوا في المباراة العالمية للحساب الذهني الفوري لعام 2017، التي جرت في العاصمة الماليزية كوالامبور، والتي تنظمها شركة "يوسي ماس" العالمية بمشاركة وفود من 72 دولة وفي حضور فاعليات سياسية ومحلية ودولية وممثلين رسميين عن الدول المشاركة.

وتألفت البعثة اللبنانية من مديرة الشؤون الثقافية في وزارة التربية والتعليم العالي صونيا الخوري، والرئيس التنفيذي لمعهد PLC والممثل الحصري لUCMAS في لبنان سعد سعد ووفد من 30 شخصا.

وكان في استقبال البعثة اللبنانية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني وعدد من مديري المدارس التي ينتمي اليها الطلاب، وذووهم ومرشح "القوات اللبنانية" في البترون فادي سعد.

وقبيل دخولهم الى صالون الشرف في المطار، أصر حاصباني على الجلوس مع الطلاب والاستفسار من كل واحد منهم عن سير المسابقة، وشجعهم على المتابعة. وصودف وجود السيدة كلودين عون روكز في صالون الشرف، فتوجهت اليهم وهنأتهم متحدثة معهم عن المسابقة والجوائز التي حصدوها، ومتمنية لقاءهم في القصر الجمهوري. وأكدت أنهم يمثلون وجه لبنان.

وكانت كلمة للرئيس التنفيذي للمعهد قال فيها: "ان معهد PLC هو الوكيل والممثل الحصري لبرنامج تطوير عقل الاطفال الذي يستخدم الحساب الذهني لتطوير عقولهم".
وأشار سعد الى أنه "من أصل 40 الف تلميذ في لبنان تأهل للمشاركة في الاونيسكو من خلال مسابقة صغيرة 12 طالبا هم ابطال من لبنان وقد مثلوه في الخارج وتحدوا 2500 تلميذ، وهؤلاء بدورهم ابطال من 72 دولة في العالم".

وأضاف: "نفتخر بتلاميذنا الذين تعبوا خلال عام وذهبوا ليتحدوا العالم وعادوا فائزين، وهم جاد سماحة، انطونيوس مرعب، غبريال ابي سعد، مروان معاوية، فريد ابي ضومط، ساندي خليفة، جان بول اسعد معوض، ديا ماريا الدوماني، ايلي جدع ، دانيال يونس، مصطفى سويدان ومارك حلبي".

وكانت كلمة لحاصباني توجه فيها بالتهئنة الى "الاطفال الابطال بالفكر والمعرفة والقدرات العقلية، الذين رفعوا اسم لبنان في العالم على مستويات عالية جدا".

وقال: "هذه المسابقة التي ربح من خلالها اطفال لبنان، أثبتت أن في لبنان قدرات كبيرة جدا وطاقات بشرية باستطاعتها الوصول الى العالمية، من عمر صغير جدا".

وتمنى على "الاهل الذين لديهم اطفال موهوبون ان يعملوا على تنمية مواهبهم وتطويرها وان يتابعوهم من خلال المؤسسات الخاصة بذلك لبلوغ المستويات العالمية.

وختم: "إن ما حققه الاطفال اللبنانيون يشجعنا كثيرا ويذكرنا بأن لبنان هو نبع للفكر والعطاء والأدمغة".