hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لبنان يفوز بأربع جوائز من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لعام 2017

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 15:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقيم اليوم في قاعة سلوى الصباح في الكويت، برعاية أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفل توزيع جوائز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS) لعام 2017.
حضر الحفل ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ممثلا أمير البلاد، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح، وحشد من سياسيين وأكاديميين وديبلوماسيين.

بداية كانت كلمة للمدير العام للمؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين، أشار فيها الى أن "الإنجازات التي حققها الفائزون تقف شاهدا جليا على المسيرة العلمية لكل منهم وتعد بإمكان هائل للمزيد من البحث العلمي والتعاون المعرفي"، موضحا أن "اهتمامات المؤسسة المستقبلية في إطار خطة عملها الإستراتيجية تتمحور حول ثلاثة أهداف رئيسية هي المساهمة في نشر الثقافة العلمية ودعم بناء القدرات البحثية العلمية وتوجيهها نحو أولويات التنمية المحفزة على الإبتكار".

تلا ذلك توزيع جوائز مؤسسة التقدم العلمي لعام 2017، والتي قام ولي العهد بتوزيعها على الفائزين، وقد تصدر لبنان قائمة الجوائز بحصوله على أربع جوائز توزعت على الشكل التالي:

1- العلوم التطبيقية (العلوم الطبية التطبيقية)، الدكتور محمد أمين علاء الدين أرناؤط، أستاذ ومدير في قسم أمراض الكلى في مستشفى ماساشوستس في بوسطن، أستاذ الطب بكلية الطب في جامعة هارفرد في الولايات المتحدة.

2- العلوم الإقتصادية والإجتماعية (التربية)، الدكتور صوما بشارة بو جودة، مدير لمركز التعليم والتعلم، ولمركز تعليم العلوم والرياضيات في الجامعة الأميركية في بيروت.

3- الفنون والآداب (الأدب المقارن والتراجم الأدبية)، الدكتور نبيل إبراهيم مطر، أستاذ الأدب الإنكليزي في جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة.

4- التراث العلمي العربي والإسلامي العلوم (الأساسية - التطبيقية - الرياضيات)، الدكتور مارون بولس خليل عواد، مديرا للأبحاث في المعهد الوطني للأبحاث في باريس- فرنسا.

وكان لفوز أربعة لبنانيين بأربع جوائز من هذه المؤسسة التي يترأس مجلس إدارتها أمير دولة الكويت، صدى كبير لدى الحضور. وتقدم السفراء في ختام الحفل، بالتهاني إلى السفير اللبناني والفائزين، مشيدين بتفوق لبنان وريادته. 

  • شارك الخبر