hit counter script

أخبار محليّة

عسيران: عدم التوافق العربي ادى إلى خسارة فلسطين والقدس

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 13:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر عضو "كتلة التنمية والتحرير" النائب علي عسيران في تصريح أن "لبنان كان دائما وابدا في طليعة المدافعين عن القضية الفلسطينية، ومنذ ثلاثين سنة حيث قامت الاضرابات في لبنان تأييدا لفلسطين كانت على تواصل مع الاضرابات في فلسطين المحتلة ضد البريطانيين، وها هو اليوم رئيس الجمهورية رئيس جمهوريتنا اللبنانية العماد ميشال عون يقوم بالدفاع عن القضية الفلسطينية في قمة منظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول بعد أن أقامت الكثير من الدول العربية علاقات مع اسرائيل ونسيت القضية المركزية للعرب والمسلمين وهي فلسطين".

ورأى أن "عدم التوافق العربي على فلسطين كان الطريق الوحيد لهزيمة العرب فيما ان لبنان الذي قاوم اسرائيل وانتصر عليها وحمى القضية والشعب الفلسطيني اثبت ريادية مواقفه في هذا الميدان البطولي. ان عدم التوافق العربي ادى إلى خسارة العرب لفلسطين والقدس وها هم يطبعون اليوم مع اسرائيل ويبقى لبنان متميزا بمواقفه في الدفاع عن هذه القضية. ان جميع العرب مدعوون اليوم إلى أن يحتذوا بالموقف اللبناني لاعادة توحيد كلمتهم واعادة احياء دور الجامعة العربية انتصارا لقضية القدس وفلسطين التي تستصرخ الضمائر الحية لانقاذها من براثن الاعداء".

ولفت إلى أن "وضع هذه الدولة العربية الفيتو على دول عربية اخرى يدل على الاستمرار في هزيمة العرب وعدم التلاقي والتقارب وان التفرق العربي عامل من عوامل تقسيم العرب وتشتتهم وابتعادهم عن حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين والاقصى وكنيسة القيامة. اننا في لبنان دولة وشعبا ورؤساء سنبقى موحدين بالكلمة والموقف ومتحدين للدفاع عن لبنان ومصالحه في الداخل والخارج".

  • شارك الخبر