hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

شورتر: نعول على دور المجتمع المدني في الانتخابات المقبلة

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 13:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أقام السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر، احتفالا في منزله على شرف المجتمع المدني لمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان، دعا فيه الى "التطبيق الكامل لقوانين حقوق الانسان".

وقال شورتر في كلمة أمام حشد من المجتمع المدني وممثلين عن الحكومة: "شهد العام لحظات عظيمة من التقدم حيث تم تعديل القانون 522 بإزالة ثغرة كانت تسمح للمغتصب الفرار من الحكم. كما تم تجريم كل أشكال التعذيب مع تمديد للمهلة المحددة. لكن كما جرت العادة يكمن الامتحان في التنفيذ.

رحبت العام الماضي بإنشاء قانون الهيئة الوطنية لحقوق الانسان والآلية الوقائية الوطنية، وقد مر عام دون تنفيذ هذا القانون. في اليوم العالمي بحقوق الانسان شجعني ما جاء في كلام الرئيس الحريري في ما يتعلق باستقلاله وتمويله والأمل برؤية تعيين خبراء في هذا المجال يمارسون هذا العمل المهم جدا. أما بالنسبة للقوانين التي اقرت عام 2017، آمل رؤية تحالفات بين المجتمع المدني والحكومة والنواب لتطبيقها بالكامل".

وشدد على "الدور الأساسي للمجتمع المدني في حماية الحريات والديمقراطية في انتخابات 2018 المقبلة".

وأشار شورتر الى "العمل الذي تقوم به السفارة البريطانية خلال دعمها لحقوق الانسان في لبنان بما فيها حقوق المرأة ومكتومي القيد ومعايير الاحتجاز ومنع التعذيب وحماية اللاجئين".  

  • شارك الخبر