hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

اجتماع لتفعيل مجالس الأعمال اللبنانية مع الخارج

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 12:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان اجتماع لرؤساء مجالس الاعمال اللبنانية مع الخارج برئاسة رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، بهدف تفعيل هذه المجالس لأخذ دورها كاملا في تنمية العلاقات الاقتصادية بين لبنان والخارج.
وفي بداية الاجتماع أكد شقير "الاهمية الكبيرة التي يوليها لمجالس الاعمال لتقوية العلاقات الاقتصادية مع الدول التي لدينا اعمال ومصالح فيها في ظل المنافسة الدولية المتنامية على الاسواق".
وشدد على "ضرورة العمل بفاعلية أكبر لتوسيع اطار التعاون كي لا يقتصر على التبادل التجاري انما يجب ان يطال كل المجالات الاقتصادية بكل ابعادها".

وإذ تناول أهمية "الحفاظ على افضل العلاقات مع أسواقنا التقليدية العربية لا سيما الخليجية والعمل على تطويرها بكشل مضطرد"، لفت الى "وجود امكانيات كبيرة لتوسع القطاع الخاص اللبناني في الكثير من الدول التي لا يزال وجودنا فيها متواضعا على الرغم من الفرص الكثيرة والواعدة الموجودة فيها". ودعا الى "إعادة النظر بتشكيلة المجالس لمواكبة التطورات الحاصلة على المستوى الاقتصادي العالمي".

واقترح شقير "انشاء موقع الكتروني مشترك للمجالس على ان يضع كل مجلس النشاطات والفرص المتاحة في الدولة المعني فيها، كي يتمكن جميع رجال الاعمال اللبنانيين المهتمين بالعمل في الخارج من الاطلاع على هذه الفرص وامكانية العمل على الاستثمار فيها".

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر في وقت قريب، على ان يقوم كل مجلس بتقديم اقتراحات محددة لتطوير عمل المجالس وتفعيلها.  

  • شارك الخبر