hit counter script

أخبار محليّة

أحمد الحريري: هناك خلاف سياسي مع حزب الله ولا تحالف انتخابي معه

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 11:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى الامين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري أن الجيش اللبناني هو المؤسسة الوحيدة التي لم تتأثر بالانقسام السياسي في البلد.

وأكد في حديث لـ"الجديد" أنه لم تمارس ضغوط على رئيس الحكومة سعد الحريري لالغاء مقابلته التلفزيونية ولا احد بامكانه ان يمارس ضغوطاً عليه، وقال: "الرئيس الحريري يمللك معطيات الثلاث اسابيع الذي كان فيها في السعودية."

وشدد أحمد الحريري على أن تيار المستقبل يعمل لتأمين الاستقرار السياسي وليس الاشتباك السياسي لا مع حزب القوات اللبنانية ولا مع حزب الكتائب.

وقال: "بعض "المخبرين" و"الخردة" يلتقون مع خصوم السعودية لمحاولة توريطها ضد مصلحة لبنان، والسعودية هي حليف وصديق أساسي لتيار المستقبل."

وأشار أحمد الحريري الى أن هناك علامات استفهام كبيرة مع "القوات" بشأن الاداء الحكومي، وأضاف: "نحن بحاجة للاجوبة ونريد ان نعلم بم حصل مع رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع بشأن زيارته الى السعودية، واللقاء بين الرئيس سعد وجعجع قد يحصل في أي لحظة."

وأردف قائلاً: "تيار المستقبل الوحيد الذي لم يستغل دم الشهيد رفيق الحريري ونحن رفعنا الدم من الارض ووضعناه في مكان لا يمكن ان نعود من خلاله الى الوراء ونحن نريد ان تستغل هذا الدم الى مكان اخر."

وشدد أحمد الحريري على أن الوزير السابق أشرف ريفي يخدم "حزب الله"، وقال: "البعض مثل ريفي وغيره كانت "زوادتن" من سعد الحريري باعوها واشتروا فيها خناجر لطعنه."

وأوضح أن هناك خلاف سياسي مع "حزب الله" ولا تحالف انتخابي معه كما يروج البعض. وقال: "انا لا أؤيد داعش أبداً فهذا التنظيم قتل سنّة ومسيحيين بما فيه الكفاية."

وأكد أحمد الحريري أن المسارات التي بدأت بخرق سياسة النأي بالنفس بدأت توضع على سكة الحل.

واعتبر ان المسار السوري اليوم بات على سكة الحلّ السياسي. وبرأيه أن الرئيس عون عندما يتحدث بثقة عن تطبيق النأي بالنفس فبمعنى انه يملك معلومات جدية بشأن الموضوع.

وقال: "رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رئيس حكيم والعلاقة معه أصبحت أقوى."

وأوضح أحمد الحريري أن فيديو زيارة قيس الخزعلي الى جنوب لبنان احرج حزب الله وهو لا يعتقد ان الحزب بحاجة الى حضور الخزعلي الى الجنوب للقيام "بعنتريات" بشأن المقاومة والهدف هو التشويش على مؤتمر باريس بشأن دعم الجيش.

وختم قائلاً: " لبنان دولة لا يجب ان تكون جزءاً من حروب المنطقة وهو يكاد يكون الدولة الوحيدة في المنطقة التي لا تزال تقف على قدميها."

  • شارك الخبر