hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

السعودية توقع عقدا مع أكبر مشغل سينما في العالم

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 08:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة "أي إم سي إنترتينمنت القابضة "، أكبر مزود ومشغل لدور السينما في العالم.

وسيعمل الصندوق مع الشركة المذكورة على استكشاف طرق عرض وتوزيع المحتوى السينمائي، وفرص الاستثمار والشراكة المتعلقة به في المملكة.

وقال متحدث باسم الصندوق: "إننا في صندوق الاستثمارات العامة نرى أن لقطاع الترفيه في المملكة إمكانيات هائلة ومستقبلا واعدا، ونتطلع للعمل مع شركة (أي إم سي إنترتينمنت القابضة) لاستكشاف الفرص الكامنة في تطوير قطاع من المتوقع أن يقارب حجمه مليار دولار أمريكي".

وتأتي هذه الاتفاقية بعد إعلان الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع عن قرارها بإصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي في المملكة، وهي تدعم أحد أهداف رؤية 2030 في زيادة إنفاق الأسر السعودية على الأنشطة الثقافية والترفيهية من 2.9% إلى 6% بحلول عام 2030، وزيادة الإيرادات غير النفطية، لسد عجز الميزانية في ظل تدني أسعار الخام بالأسواق العالمية.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لـ "أي إم سي" ، آدم أرون، أن هذا الإعلان يعد لحظة تاريخية بالنسبة لقطاع عرض وتوزيع المحتوى السينمائي، وفرصة غير مسبوقة للربط ما بين منتجات "أي إم سي" السينمائية وأكثر من 30 مليونا من مواطني وسكان المملكة العربية السعودية.

ونقلت "واس" عن أرون قوله: نرى في المملكة فرصة تجارية مثمرة لشركة ( أي إم سي) وبالمقابل ليس هناك شركة أخرى على مستوى العالم، تقدّم تجربة سينما متكاملة بالطريقة التي نقدمها نحن".

  • شارك الخبر