hit counter script

أخبار محليّة

السفير الإيطالي شارك بحفل تقديم هبة ايطالية كناية عن معدات هيدروغرافية

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 16:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك السفير الإيطالي في لبنان ماسيمو ماروتي في حضور العميد الركن حسني ضاهر والعميد الركن جان فرح من القوات المسلحة اللبنانية في حفل أقيم لتقديم هبة كناية عن معدات هيدروغرافية من قبل الحكومة الإيطالية إلى البحرية اللبنانية تبلغ قيمتها 700 ألف دولار أمريكي.

تهدف هذه الهبة إلى زيادة قدرات ومهارات البحرية اللبنانية في المجال الهيدروغرافي، من أجل تعزيز أمن الملاحة المدنية، وتُكلِّل النشاط التدريبي الهام الذي قامت به البحرية الإيطالية بين عامي 2014 و 2016، تم في إطاره أيضا تقديم مركب هيدروغرافي في تشرين الأول 2016.

ستتجاوز القيمة الإجمالية للمشروع، مع احتساب قيمة الهبة الإضافية التي ستقدّم خلال العام 2018 وهي كناية عن مركب إيطالي آخر ذات قدرات هيدروغرافية، مليوني دولار أمريكي.

تبقى إيطاليا ملتزمة التزاما قويا بدعم القوات المسلحة اللبنانية، ليس فقط من خلال مشاركة كتيبتها في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان والتي تعد 1000 جندي، ومسؤوليتها المباشرة عن القطاع الغربي، لا بل عن طريق البعثة العسكرية الثنائية الإيطالية في لبنان التي درَّبت عبرها القوات المسلحة الإيطالية أكثر من 1000 جندي لبناني منذ العام 2015.

وتأكيدا لهذا الالتزام الهام، ستستضيف إيطاليا في مطلع العام 2018 مؤتمرا دوليا لتعزيز الدعم لصالح الجيش اللبناني، كما أعلن رئيس الدولة الإيطالية ماتاريلا أمام الرئيس عون بمناسبة زيارته الأخيرة لروما.

  • شارك الخبر