hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فريق الارتباط الفرنسي في اليونيفيل زار رئيس اتحاد بلديات صور

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 16:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من فريق الارتباط في "اليونيفيل" برئاسة الكولونيل الفرنسي دوفيل هول، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق في مكتبه، وجرى البحث في الاوضاع العامة ولاسيما الجنوبية منها.

ورحب دبوق بهول والوفد المرافق، وعبر خلال اللقاء عن العلاقات الاخوية التي تربط فرنسا بلبنان، مثنيا على "جهود ضباط وافراد الكتيبة الفرنسية وكل الكتائب العاملة في اطار اليونيفيل من اجل تعزيز الامن والاستقرار الى جانب الجيش اللبناني ضمن مندرجات القرار الاممي 1701". وشدد على أهمية التواصل الدائم بين اليونيفيل وممثلي المجتمع المحلي، داعيا الى "تعزيز العلاقات وتطويرها لأجل السلام في جنوب لبنان".

وعرض دبوق المراحل والفترات العصيبة التي شهدها لبنان، وخصوصا الجنوب، "حيث كان لفرنسا دور رائد في قوات "اليونيفيل" منذ عام 1978 الى يومنا هذا"، معتبرا انهم "يؤدون أنبل الادوار من خلال قيامهم بواجبهم، وهو حفظ السلام، اضافة الى قيامهم بمد الجنوبيين بمختلف المساعدات".

من ناحيته، شكر هول المهندس دبوق على دعمه "اليونيفيل" في كل النشاطات التي تقوم بها، وعبر عن سروره بلقاء دبوق "الذي نعتبره صديقا لليونيفيل". وقال: "ان هذه الزيارة تأتي في سياق التعرف الى القيمين على المجتمع المحلي، ولاسيما رئيس اتحاد بلديات قضاء صور ورئيس بلدية صور"، آملا "أن تبقى رعايته لليونيفيل دائمة لأن وجودنا في جنوب لبنان بين أهلنا واخواننا لنصنع معا السلام في هذه الارض".
 

  • شارك الخبر