hit counter script

أخبار محليّة

كيروز: جولة الخزعلي على الحدود تحد للمؤسسات اللبنانية

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 14:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

علق عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب ايلي كيروز في بيان، على جولة الشيخ قيس الخزعلي على الحدود اللبنانية الجنوبية.

وقال: أولا- إن جولة الأمين العام لـ"عصائب أهل الحق" التابعة لـ"الحشد الشعبي" العراقي على الحدود اللبنانية الجنوبية، برفقة مسؤولين ميدانيين من "حزب الله"، في استكمال لجولة "حزب الله" نظمها للصحافيين في 20 نيسان الماضي، تشكل تحديا للمؤسسات اللبنانية وضربا لمفهوم الدولة وخروجا على اتفاق النأي بالنفس.

ثانيا- إن الجولة تؤلف بداية لترجمة تهديد الأمين العام لـ"حزب الله" الذي أطلقه في احتفال "يوم القدس العالمي" في 23 حزيران الفائت عندما أعلن "أن أي اعتداء إسرائيلي على محور المقاومة قد يفتح الأجواء لعشرات الآلاف بل مئات الآلاف من المجاهدين والمقاتلين من كل أنحاء العالم العربي والإسلامي ليكونوا شركاء في هذه المعركة".

ثالثا: إن الجولات التي قام ويقوم بها المتضامنون مع "حزب الله" على مدار الأعوام الفائتة، تؤكد أن "حزب الله" يتصرف في الجنوب اللبناني خلافا لمنطق سيادة الدولة وخلافا للقرار الدولي 1701 الذي يستند الى ركيزتين: قوات الأمم المتحدة وقوات الجيش اللبناني.

رابعا: إن ما يجري في الجنوب يجد تفسيره في كلام قادة "حزب الله" الذي يؤكد وحدة وتكامل محور المقاومة والممانعة في المشروع الإيراني الكبير، والذي يحقق بحسب أصحابه المكاسب والإنتصارات في كل ساحات المواجهة في المنطقة". 

  • شارك الخبر