hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الصحافي البريطاني جايك لينش حاضر عن السلام في اليوم العالمي لحقوق الانسان

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 12:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت منظمة اعلام للسلام "ماب" بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان 2017 يوم 10 كانون الأول الحالي، جلسة حوارية عن السلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، في فندق Hamra Urban Gardens في بيروت، مع الصحافي والأكاديمي البريطاني الدكتور جايك لينش، الرائد في مجال صحافة السلام، ورئيس مركز دراسات السلام والنزاع في جامعة سيدني، أستراليا.

افتتحت مؤسسة ورئيسة منظمة اعلام للسلام "ماب" الآنسة فانيسا باسيل الجلسة، بالترحيب بالحضور وشكر لينش على تلبيته الدعوة، لافتة إلى "دور الإعلام في تغطية النزاعات الراهنة في المنطقة ودوره في تعزيز مبادئ حقوق الإنسان"، مشيرة إلى "أهمية ممارسة صحافة السلام في الظروف الراهنة. كما شددت على الرابط بين الإعلام والسلام وحقوق الانسان"، وقالت: "يهدف اللقاء الى تسليط الضوء على الطرق التي تمكن الصحافة من التأثير على الأحداث عندما يهدد السلم والأمن وتنتهك حقوق الإنسان".

من جهته، تطرق لينش إلى موضوع التغطية الإعلامية للنزاعات والقضايا الإنسانية، معتبرا أنه "لا يمكن للتغطية الصحافية أن تشمل ذكر الأحداث المتعلقة بالنزاع فقط، بل يجب أيضا أن تقدم تفسيرا للمسار الذي أدى إلى النزاع والأسباب والأطر المحيطة به. وهذا أساس تقوم عليه صحافة السلام المتحسسة على النزاع والموجهة نحو الحقيقية والناس والحلول".

بدورهم، وجه الحاضرون أسئلة للدكتور لينش، عن صحافة السلام والتغطية الإعلامية في لبنان والمنطقة.

وفي نهاية اللقاء، سلمت رئيسة "ماب" الدكتور لينش درعا تذكارية عربون شكر على دعمه للمنظمة منذ تأسيسها.

يذكر أن هذه الجلسة تأتي استكمالا للمؤتمر الإقليمي "الإعلام والسلام وحقوق الإنسان" الذي نظمته "ماب" في بيروت في 27 شهر تشرين الثاني 2017.
 

  • شارك الخبر