hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-41751154

الجيش الإسرائيلي يغير على مواقع لحماس في غزة

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 10:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أغار في ساعة مبكرة من صباح اليوم على مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة وذلك اثر بعدما أطلق صاروخ اتجاه الأراضي الإسرائيلية. ويأتي هذا التوتر في سياق اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.قال المتحدث باسم الجيش إن دبابات وسلاح الجو أغاروا على مواقع تابعة لحماس في غزة اليوم (الثلاثاء 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017) "في أعقاب إطلاق صاروخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق". وشدد المتحدث على أن الجيش "يعتبر حركة حماس الإرهابية مسؤولة عما يجري في القطاع".

وكان الجيش الإسرائيلي أطلق مساء أمس عدة قذائف مدفعية على أطراف جنوب قطاع غزة، بعد أن قال إنه رصد إطلاق قذيفة هاون محلية. يأتي هذا في ظل استمرار التوترات التي أثارها القرار الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

أعلن الجيش الاسرائيلي انه شنّ الاثنين غارات جوية وقصفا مدفعيا على مواقع في قطاع غزة تابعة لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) ردا على صاروخين أطلقا من القطاع الفلسطيني على جنوب الدولة العبرية.

وكانت طائرات اسرائيلية اغارت السبت على قطاع غزة ردا على سقوط صواريخ اطلقت من قطاع غزة، ما ادى الى مقتل فلسطينيين اثنين. وجاء اطلاق الصواريخ من غزة بعد قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاربعاء الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. ويتظاهر منذ الاربعاء آلاف الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية المحتلتين وفي قطاع غزة للتعبير عن الغضب على القرار الاميركي، وسط مواجهات مع الجيش الاسرائيلي.

ح.ز/ ص.ش (د.ب.أ / أ.ف.ب)

  • شارك الخبر