2018 | 05:23 تموز 17 الثلاثاء
"التحكم المروري": تسرب مادة المازوت آخر نفق المدينة الرياضية - بيروت | اصابة 9 إشخاص بحادث سير على طريق كفرا في قضاء بنت جبيل | "الأناضول": إسرائيل تقرر إغلاق معبر كرم أبو سالم غدا الثلاثاء باستثناء إدخال الأدوية | جون ماكين يعتبر لقاء ترامب ببوتين احد اسوأ اللحظات في تاريخ الرئاسة الاميركية | قوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرة وسط انتشار أمني مكثف في شوارع المحافظة | زعيم الديموقراطيين في الكونغرس يصف ترامب بانه خطير وضعيف | مصادر نيابية لـ"الجديد": لجنة الادارة والعدل سيرأسها النائب جورج عدوان ولجنة المال والموازنة ستبقى في عهدة النائب ابراهيم كنعان اما لجنة الخارجية فللنائب ياسين جابر | "ام تي في": برّي أكد أنّ لا جديد في موضوع الحكومة وأشار الى أن العقدة الامّ هي العقدة المسيحية | معلومات للـ"ام تي في": الحريري لن يزور قصر بعبدا قبل أن يتبلّغ جديدا مسهّلا للتأليف من رئيس الجمهورية ومن رئيس "التيّار" | أبو فاعور للـ"أم تي في": لن نتراجع عن حقنا في التمثيل ومن انقلب على اتفاق معراب لا يحق له الكلام عن عرقلة تشكيل الحكومة | مصادر الـ"او تي في": لقاء بو صعب - الخوري لا علاقة له بتمهيد لقاء بين الرئيس الحريري والوزير باسيل بل هو لابقاء الباب مفتوحاً وتسريع وتيرة الاتصالات لمعالجة الامور العالقة | "التحكم المروري": قتيل وجريح نتيجة اصطدام دراجة نارية بعمود انارة على طريق عام رشكنانيه في صور |

الأعمال الحرة: أفضل خيار للهروب من "فريق العمل"؟

متفرقات - الثلاثاء 12 كانون الأول 2017 - 07:14 -

يواجه البعض مشاكل مع الزملاء أثناء العمل. ومن بين الأسباب وراء ذلك عدم القدرة على العمل مع فريق، فما هي أنسب المهن لهؤلاء وهل اللجوء للعمل الحر، هو الحل دائما؟لا يخلو العمل مع الزملاء من مشاكل قد تكون لها علاقة بطريقة وسرعة أداء العمل أو حتى بعدم وجود تفاهم على المستوى الشخصي بين الزملاء. ويواجه البعض صعوبات في التأقلم مع أجواء العمل داخل الفريق ما قد يتسبب في معاناة نفسية لهم. وهناك بعض المهن التي لا يتطلب القيام بها العمل داخل فريق عمل والارتباط بالزملاء، لكنها لا تخلو من سلبيات كذلك. فما هي هذه المهن؟

1ـ الفلاح..وقت أكبر مع الماشية والحقول

سواء تعلق الأمر بالزراعة والعمل في الحقول أو بتربية الماشية أو الدواجن، فالفلاح يتعامل في الغالب مع ماشيته وحقوله. ويبقى الفلاح غالباً سيد نفسه سواء في ما يخص ساعات العمل وتنظيمه. لكن المنافسة أو الظروف المناخية قد تكون عامل إزعاج بالنسبة له. وهو أمر يكون خارج إرادته.

3ـ مصلح ساعات.. سعي دائم لتشخيص المشكلات وحلها

من بين المهن التي يمكن القيام بها بشكل فردي إصلاح الساعات، لكن هذه المهنة تحتاج لموهبة خاصة.

4 ـ تاجر..مهنة بدون زملاء لكنها بحاجة للصبر

العمل في دكان لبيع المواد الغذائية أو في مكتبة أو محل لبيع الملابس أو المواد الإليكترونية، لا يستلزم التعامل مع الزملاء يوميا. لكن صاحبه يجب أن يتحلى بالصبر والقدرة على التواصل مع الزبائن.

5ـ صباغ..عالم بين الألوان

يمكن للصباغ أن يحصل على تكليفات عمل لوحده وإنجاز عمله دون الإستعانة بشخص آخر، ليقضي معظم وقته بين الألوان ويحاول دوما تنسيقها والخروج بأفضل صورة ممكنة للجدران، لكن يجب الحذر فالعمل في هذه المهنة يحتاج مع الوقت للتوسع والاستعانة بمساعدين.

6ـ الميكانيكي

من بين المهن التي تناسب الأشخاص الذين لا يحبون العمل مع فريق عمل هناك مهنة الميكانيكي بمختلف فروعه وتخصصاته كإصلاح السيارات أو الآلات.

7ـ باحث في المختبر

يجري العاملون في المختبرات تجارب علمية ويقومون بدراسة للمواد أو الأدوية. وتتيح بعض التخصصات الجامعية إمكانية تأسيس مختبر خاص يمكن للمرء أن يسيره لوحده.

وعموماً فحتى المهن التي يمكن القيام بها بشكل فردي فالتواصل مع الآخر ضروري، إلا أنها تتيح فقط التحرر من قيود العمل مع الزملاء طوال الوقت. كما أن تغيير المهنة بالنسبة للأشخاص الذين تواجههم مشاكل مع الزملاء، ليس بالخيار مضمون النجاح دائما.

ع.ع/ ا.ف