2018 | 02:08 نيسان 27 الجمعة
باسيل: هنالك "تراند" في السياسة اللبنانية وهو الكذب السياسي والذي يمارسه البعض | بوتين: لدينا فريق شبابي يطور أسلحة حديثة تتفوق على كل الأنظمة الدفاعية الموجودة | جعجع: كان هناك جرح مسيحي نازف بالإضافة الى فراغ رئاسي ولا أندم نهائيا على إيصال الرئيس عون الى بعبدا ولو عاد الزمن الى الوراء لقمت بنفس الامر | باسيل: قانون الانتخاب الحالي أتى بسياق طبيعي وأنا كنت أفضل النظام التأهيلي كمرحلة أولى لكن لم تتم الموافقة عليه | حفتر: قطعنا العهد على أنفسنا لنحقق آمال الشعب الليبي بأن تكون ليبيا خالية من المجموعات الإرهابية | جعجع: حاولوا عزل القوات لأنهم فعليًا إنزعجوا منها ومن أدائها النظيف والناس بتعرف مين بدو يحاصر القوات | جعجع لـ"الجديد": كل أنواع الأسلحة الإنتخابية متوافرة لدينا لأننا منذ 9 سنوات محرومين من الإنتخابات ومن خلال تجربتنا الحكومية نؤمن بالتغيير ومستعدون للمعركة | كنعان في لقاء بدعوة من هيئة عين سعادة في التيا: النيابة ليست تمثيليات والمجلس ليس للمسرحيات بل دوره ان يكون مسؤولا عن اللبنانيين لا ان يستغشمهم | توقيف المدعو م.ص على مستديرة ابو علي-طرابلس بحوزته كمية من حشيشة الكيف | "أو.تي.في.": وزارة الخارجية تعمل على انهاء التحضيرات اللوجستية لانطلاق عملية اقتراع المغتربين غداً والتي ستبدأ اولا في الامارات وسلطنة عمان | سقوط جرحى بسبب انفجار هز مصفاة نفطية في ولاية ويسكونسن الأميركية | المياومون وجباة الاكراء: التجديد لشركة دباس يؤمن ديمومة العمل لأكثر من ألف عائلة |

الأعمال الحرة: أفضل خيار للهروب من "فريق العمل"؟

متفرقات - الثلاثاء 12 كانون الأول 2017 - 07:14 -

يواجه البعض مشاكل مع الزملاء أثناء العمل. ومن بين الأسباب وراء ذلك عدم القدرة على العمل مع فريق، فما هي أنسب المهن لهؤلاء وهل اللجوء للعمل الحر، هو الحل دائما؟لا يخلو العمل مع الزملاء من مشاكل قد تكون لها علاقة بطريقة وسرعة أداء العمل أو حتى بعدم وجود تفاهم على المستوى الشخصي بين الزملاء. ويواجه البعض صعوبات في التأقلم مع أجواء العمل داخل الفريق ما قد يتسبب في معاناة نفسية لهم. وهناك بعض المهن التي لا يتطلب القيام بها العمل داخل فريق عمل والارتباط بالزملاء، لكنها لا تخلو من سلبيات كذلك. فما هي هذه المهن؟

1ـ الفلاح..وقت أكبر مع الماشية والحقول

سواء تعلق الأمر بالزراعة والعمل في الحقول أو بتربية الماشية أو الدواجن، فالفلاح يتعامل في الغالب مع ماشيته وحقوله. ويبقى الفلاح غالباً سيد نفسه سواء في ما يخص ساعات العمل وتنظيمه. لكن المنافسة أو الظروف المناخية قد تكون عامل إزعاج بالنسبة له. وهو أمر يكون خارج إرادته.

3ـ مصلح ساعات.. سعي دائم لتشخيص المشكلات وحلها

من بين المهن التي يمكن القيام بها بشكل فردي إصلاح الساعات، لكن هذه المهنة تحتاج لموهبة خاصة.

4 ـ تاجر..مهنة بدون زملاء لكنها بحاجة للصبر

العمل في دكان لبيع المواد الغذائية أو في مكتبة أو محل لبيع الملابس أو المواد الإليكترونية، لا يستلزم التعامل مع الزملاء يوميا. لكن صاحبه يجب أن يتحلى بالصبر والقدرة على التواصل مع الزبائن.

5ـ صباغ..عالم بين الألوان

يمكن للصباغ أن يحصل على تكليفات عمل لوحده وإنجاز عمله دون الإستعانة بشخص آخر، ليقضي معظم وقته بين الألوان ويحاول دوما تنسيقها والخروج بأفضل صورة ممكنة للجدران، لكن يجب الحذر فالعمل في هذه المهنة يحتاج مع الوقت للتوسع والاستعانة بمساعدين.

6ـ الميكانيكي

من بين المهن التي تناسب الأشخاص الذين لا يحبون العمل مع فريق عمل هناك مهنة الميكانيكي بمختلف فروعه وتخصصاته كإصلاح السيارات أو الآلات.

7ـ باحث في المختبر

يجري العاملون في المختبرات تجارب علمية ويقومون بدراسة للمواد أو الأدوية. وتتيح بعض التخصصات الجامعية إمكانية تأسيس مختبر خاص يمكن للمرء أن يسيره لوحده.

وعموماً فحتى المهن التي يمكن القيام بها بشكل فردي فالتواصل مع الآخر ضروري، إلا أنها تتيح فقط التحرر من قيود العمل مع الزملاء طوال الوقت. كما أن تغيير المهنة بالنسبة للأشخاص الذين تواجههم مشاكل مع الزملاء، ليس بالخيار مضمون النجاح دائما.

ع.ع/ ا.ف