Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
خاص
ميليشيات "الفالية باركينغ" تسيطر على طرقات وأرصفة الدولة
ليبانون فايلز

بعد انتفاضها لرفع التعرفة من 5 آلاف ليرة لبنانية الى 10 آلاف ليرة لتأمين مواقف للسيارات ودفع بدلها مقابل ركن سيارات المواطنين، تبين ان غالبية شركات "الفالية باركينغ" تقوم بركن السيارات الى جوانب الطرقات.
ولحجز هذه المواقف تقوم وبكل وقاحة كما يحصل عند الطريق البحرية في الضبية بحجز الارصفة وجوانب الطرقات عبر وضع عواميد حديدية او اشرطة حمراء لمنع المواطنين من ركن سياراتهم على أراضي دولتهم التي تخلّت عن واجباتها تجاههم في شتى الميادين.
هذه الصورة لا تنطبق فقط على الضبية، ففي كل مكان فيه سلسلة مطاعم ومرابع ليلية نشهدها. والأمر يتخطى هذا الحدّ، فإذا أتى احد المواطنين لإزالة عواميد الشركات الخاصة لركن سيارته الى جانب الرصيف الذي تسمح له دولته العليّة بركن سيارته هناك قانونيا، سيحضر فورا الـ"boy" وبيده دفتر الأرقام لدسّ أحد الارقام على زجاج سيارتك ويطلب منك المال بضحكة عريضة، وإذا رفضت ستقع الواقعة وتحلّ الكارثة وستكون سارقا يقوم بخداع الدولة وشركات "الفالية باركينغ" وأكل حقها.
فالدولة، وبدلا من التعامل مع بدع الشركات بحزم، تخضع لها وترفع يديها أمامها وترفع لها التسعيرات كما حصل في بيروت.

ق، . .
خاص
بعد ان اصدر وزير الداخلية نهاد المشنوق مرسوم دعوة الهيئات الناخبة وحوله الى رئاسة الحكومة، من المنتظر ان يوقع الرئيس سعد الحريري
الطقس