hit counter script

الحدث - ليبانون فايلز

الشعب اللبناني هو الأكثر تعاسة في العالم... ألا يحق له بوزير؟

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 05:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إذا نظرت إلى وجوه اللبنانيين العالقين طيلة ساعات النهار بزحمة السير يمكنك ان تلاحظ التعاسة التي تصيبهم، فوجوههم متجهمة والحاجبين مقطّبين. الشعب اللبناني مصاب بالتعاسة وبات كل واحد منه يحتاج الى طبيب نفسي يخرجه من الدائرة التي يعيش فيها، فالإحباط وصل الى مرحلة من الممكن ان نشهد معها حالات انتحارية فردية او ربما جماعية.
الدول التي كان يهاجر اليها اللبناني في الماضي توقفت عن استقبال اللبنانيين او ضيّقت عليهم، ووضعت شروطا اضافية ومنها تعجيزية. واللبناني الذي كان يغادر للعمل في دول الخليج العربي بات لا يجد فرصا هناك بسبب الأزمات الاقتصادية وضيق سوق العمل.
الشباب اللبناني يعاني من بطالة وصلت الى اقصى الحدود والأمور باتت لا تُحتمل، فسوق العمل اللبناني المنهار سينهار اكثر بسبب ما فُرض على الجميع لتمويل سلسلة الرتب والرواتب، واليد العاملة السورية المنافسة للبنانيين قضت على كل امل ببناء اقتصاد يرتكز على اليد العاملة اللبنانية.
في الامارات، تمّ ابتكار وزارة للسعادة لتأمين السعادة للمواطنين، وفي لبنان يجب ابتكار وزارة دولة لشؤون التعاسة، لان الشعب اللبناني كله بحاجة لأن يسجل اسمه فيها. ويجب عندها نقل اقلام النفوس اليها لإحصاء عدد اللبنانيين التعساء، لانه بين كل مليون يمكنك ان تعثر على لبناني واحد يضحك، ليس لأنه يشعر بالفرح بل لأن دماغه اصيب بخلل تام.
الطرقات تتسبب لنا بالتعاسة، والإقتصاد المنهار ايضاً، وانقطاع الكهرباء يحبطنا، والمعاشات المنخفضة تحرقنا، وانقطاع المياه يتعبنا، والطبابة الصعبة تقتلنا، واقساط المدارس تلهبنا، وكل شيء يدور في فلك هذا البلد العظيم يصيبنا بالتعاسة.
ولكن، عند اقتراح هذه الوزارة، هل سنشهد اقتتالا داخليا للسيطرة عليها من قبل اي فريق سياسي؟ ام ان الجميع سينفض يديه منها ويدعي انه لم يشارك قط في ايصال اللبنانيين الى هذه الحالة من التعاسة؟

  • شارك الخبر