hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فرعية الاشغال تابعت درس مشروع قانون المياه

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 15:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه والمكلفة درس ومناقشة مشروع قانون المياه، جلسة قبل ظهر اليوم برئاسة رئيسها النائب جوزف معلوف وحضور النائبين محمد الحجار وعاصم قانصو.

كما حضر الجلسة وزير الطاقة والمياه المهندس سيزار ابي خليل، مدير الوصاية في وزارة الطاقة والمياه الدكتور محمود بارود، ممثلتا وزارة المالية: مديرة المحاسبة العامة الدكتورة رجاء الشريف وهيفاء هزيمة، ممثل مجلس الانماء والاعمار الدكتور يوسف كرم، ممثلو وزارة البيئة: المهندس نجيب ابي شديد، الاختصاصي البيئي سامر الهاشم والاختصاصي الجيولوجي بلال اسماعيل.

اثر الجلسة، قال النائب معلوف: "عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجنة الام، اي لجنة الاشغال العامة، جلسة وهي مختصة بدراسة قانون المياه، وهو موضوع ننتظر البت به منذ سنة 2003. اليوم، كان هناك عمل جدي في الموضوع في حضور معالي وزير الطاقة والمياه الاستاذ سيزار ابي خليل والزميلين عاصم قانصو، ومحمد الحجار، بالاضافة الى ممثلين عن وزارتي المال والبيئة. ما احب قوله، ان العمل بدأ بجدية ومن الضروري ان ننهيه في هذه اللجنة ونعود بتوصياتنا الى اللجنة الام، لان الكثير من المؤسسات المانحة لبعض القروض والمنح التي ننتظرها تتكل على انهاء دراسة هذا القانون. أنهينا الفصل الاول، والفصل الثاني المتعلق بالتصريف والمبادىء، وتطرقنا الى موضوعين مهمين، وسنعمل كلجنة فرعية مع اللجنة الام على التعاون مع وزارات اخرى، بشكل خاص وزارة الداخلية، لوقف التسيب الموجود في موضوع الابار، لاننا كلنا نعرف ان هناك الالاف من الابار الموجودة في البلد تسبب ضررا جديا للمياة الجوفية وهي ليست مرخصة".

وتابع: "بالاضافة الى ذلك، تطرقنا الى موضوع تناولناه عدة مرات، ان كان الزميل قانصوه او انا، في عدد من جلسات اللجنة الام، وهو موضوع نفق حمانا. تحدثنا في هذا الامر مع معالي الوزير وستكون هناك متابعة جدية في الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة لدرسه، اذ ان نفق حمانا يمتد من منطقة المتن الجنوبي حتى جديتا في البقاع ويساهم بايفاء حق لبنان الطبيعي من المياه الموجودة ضمن مجال هذا النفق، بالاضافة الى استعمالات اخرى تفيد البنى التحتية بشكل عام".
 

  • شارك الخبر