hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اعتصام لموظفي الادارة العامة امام مبنى T.V.A احتجاجا على قرار ترامب

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 15:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفذت رابطة موظفي الادارة العامة اعتصاما مركزيا امام مبنى t.v.a في بيروت، احتجاجا على القرار الاميركي الاعتراف بالقدس عاصمة اسرائيل ونقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس.

وألقى حسن وهبي كلمة باسم الرابطة، أشار فيها الى ان "اعتصامنا اليوم يختلف عن اعتصاماتنا المعهودة للمطالبة بحقوقنا المادية من سلسلة رتب ورواتب وغيرها من المطالب". وقال: "اعتصامنا اليوم ملون بلون الكرامة والعزة بالمطالبة بقدسنا الشريف لتبقى العاصمة الأبدية لفلسطين السليبة".

واضاف: "ان القرار المشؤوم بنقل سفارة اميركا من تل ابيب المحتلة الى القدس الشريف ما هو الا بداية لاحتلال جديد لا يقل عن احتلال عام 48 حيث انه يطال المسلمين والمسيحيين".

ورأى "ان هذا القرار لم يكن مفاجئا فهو محضر مسبقا منذ ثلاثة وعشرين عاما ولكن جاء من ينفذه اليوم". وقال: "علينا ان نكون على استعداد عربي وإسلامي لمواجهة بحجم هذه الخطوة تتمثل بإقفال السفارات في واشنطن، اذ إنها لا تفعل شيئا سوى تلقي الأوامر الأميركية".

اضاف: "اننا في لبنان عانينا الكثير على مدى خمسة وعشرين سنة، من الاحتلال والمجازر الصهيونية بحق شعبنا، ننتظر تطبيق القرار 425 ولم يتحقق الا بفعل المقاومة التي دحرت العدو بالقوة. وأصبح لدينا تجارب ننصح بها اخوتنا الفلسطينيين هي ان لا تراهنوا على الامم المتحدة وقرارتها التي صدأت منها الادراج والتي لا يوجد اي منها ينصف فلسطين وشعبها، انما هي لصالح اسرائيل ان نفذت. توكلوا بعد الله على وحدتكم وتضامنكم، فانها سلاح فعال في وجه الاحتلال ولا تنسوا المقاومة بأي سلاح مهما كان وضيعا".

وختم: "نقول كلمة اخيرة للمعتصمين والمتظاهرين لنصرة فلسطين، ان الاملاك العامة في لبنان هي لكم فلا تعيثوا فيها الفساد والخراب، وان القوى الامنية هم اخوانكم فلا يوجد مبرر للاحتكاك معهم بالطرق السلبية، واننا باسم موظفي الادارة العامة في لبنان سنبقى سدا منيعا في وجه اي قرار يعتدي على حقوق فلسطين وحق شعبها ونقول ان الاحتلال الى زوال لطالما هناك ارادة حية بالمقاومة لاسترجاع المقدسات". 

  • شارك الخبر