hit counter script

أخبار محليّة

الخطيب يجول في قرى وبلدات الاقليم والشوف معلناً ترشحّه بإسم التيار

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 13:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استكمالاً لجولاته الإنتخابية على بلدات اقليم الخروب والشوف، زار وزير البيئة طارق الخطيب بلدة علمان، وعقد لقاء في دارة رئيس البلدية روجيه مقصود ثم انتقل الجميع الى منزل المختار إندريه أبو شديد، ومن بعدها عقد لقاء في كنيسة البلدة. وقد حضر اللقاءات حشد من الفعاليات والأهالي ومنسق التيار الوطني الحر في علمان جوزيف أبو شروش، وقد أعلن الوزير الخطيب ترشحه للإنتخابات النيابية المقبلة عن المقعد السني ممثلاً التيار الوطني الحر، وشرح الأبعاد الوطنية لهذا الترشيح، وقد عبّر الجميع عن ارتياحهم ودعمهم.

وتخلل اللقاء حوار حول حاجات البلدة الإنمائية ونقاش وشرح للقانون الإنتخابي الجديد المبني على النسبية.
وزار الوزير الخطيب ايضاً بلدة الرميلة حيث إلتقى فيها فعاليات البلدة ومسؤوليها من كافة الاتجاهات السياسية والحزبية.واستهلت الجولة بزيارة مركز التيار الوطني الحر في الرميلة حيث عقد لقاء مع المنسق شربل قزي وأعضاء الهيئة ومحازبين وأصدقاء التيار.ثم توجه الجميع إلى منزل المنسق السابق الدكتور جان طنوس بحضور عدد من شباب وشابات التيار والمناصرين.
بعدها انتقل الوزير الخطيب إلى منزل السيد جميل عطالله شقيق النائب السابق الياس عطالله، حيث التقى عدداً كبيراً من أفراد العائلة، واختتمت الجولة بلقاء في دارة رئيس البلدية جورج خوري، الذي رحب بالوزير مع أعضاء المجلس البلدي وعدد من المخاتير والفعاليات.

وخلال جولته أعاد الوزير الخطيب التأكيد على البعد الوطني اللاطائفي لترشحه عن المقعد السني، ممثلاً للتيار الوطني الحر.وتم البحث في المواضيع الإنمائية، لا سيما معالجة مشكلة النفايات.
ولم يغب الموضوع السياسي عن الجولة، فوضع وزير البيئة أبناء الرميلة في أجواء ما يشهده البلد والمنطقة، وكذلك كان للقانون النسبي الإنتخابي حصته من النقاش.
وكان وزير البيئة جال على عدد من قرى وبلدات إقليم الخروب وشملت جولته كلاً من مزرعة الضهر والمطلة والمحتقرة وجون حيث التقى عدداً من الفاعليات والاهالي وتداول معهم في الاوضاع وشرح لهم نظرته الى الانماء ومستقبل الوضع في الشوف بصفته مرشحاً عن المقعد السني في الشوف.
وفي مزرعة الضهر شارك وزير البيئة في إضاءة شجرة الميلاد والقرية الميلادية الى جانب رئيس البلدية حسيب عيد والآباء الأجلاّء بحضور جموع غفيرة من أهالي المنطقة ورؤساء بلديات ومخاتير ومسؤولين حزبيين من مختلف الإتجاهات.
وعقد الوزير الخطيب لقاء جامعاً في منزل السيد بيار عيد وتحدث عن المشاريع التي تبنّاها وطالب بها لصالح المنطقة منذ أن كان رئيساً لبلدية حصروت.ومن ثم جرى نقاش في مختلف المواضيع الإنمائية التي تهمّ المنطقة.
وشملت جولة وزير البيئة بلدة المطلة حيث أقيم لقاء حاشد في دير الراهبات حضره إلى الأم الرئيسة وكاهن الرعية حشد من آهالي المطلة يتقدمهم رئيس البلدية إرنست عيد وأعضاء المجلس البلدي والمختار فارس عيد، وناشطون في التيار الوطني الحر.

وتحدثت أمينة سر البلدية وأمينة سر هيئة المطلة في التيار الوطني الحر ماري آن عيد، فرحّبت بالحضور مؤكدة " أن المطلة هي بلدة الوزير الثانية"، ثم تحدث منسّق المطلة دوري عيد، وبعده رئيس البلدية.
ثم كانت كلمة الوزير الخطيب الذي تحدث عن ذكرياته في المطلة التي بدأ دراسته فيها والتي يعتبرها بلدته الأولى مثلها مثل حصروت، وله فيها أصدقاء كثر وتربطه بأهلها وحدة حال وصداقة متينة.
ثم دار حوار حول عدد كبير من المشاكل والهموم التي تعاني منها البلدة، ووعد الوزير بمتابعة كل هذه المواضيع بالتعاون مع البلدية.
وانتقل الوزير الخطيب الى بلدة المحتقرة حيث التقى المختار جوزف فارس في منزله بحضور فاعليات البلدة،كذلك زار بلدة بكيفا في إقليم الخروب، حيث عقد لقاء في منزل المختار الياس عبد النور، وأكد " أن هنالك فرصة حقيقية للتغيير في ظل القانون الإنتخابي الجديد ".

وكان أقيم لقاء شعبي في بلدة جون الشوفية مع وزير البيئة في منزل مسؤول منطقة جبل لبنان في حركة أمل الدكتور محمد صالح، وقد حضر اللقاء رئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الجنوبي رئيس بلدية جون جورج مخول وعدد كبير من أبناء البلدة والجوار.

بداية رحّب صالح بالوزير الخطيب وأثنى على مواقفه وأخلاقه، ومما قاله" أن جون بلدة الأمام الصدر ترحب بمعالي الوزير وتبارك خطواته السياسية ".
ثم تحدث مخول معتبراً أنه كان للوزير الخطيب الباع الطولى في تثبيت رئاسة اتحاد بلديات إقليم الخروب الجنوبي في بلدة جون، وهو يتعاطى بأخلاق ومناقبية في الشأن العام لما فيه خير ومصلحة الإقليم خصوصاً والشوفيين عموماً.
بعدها تكلم وزير البيئة معلناً ترشحه للإنتخابات النيابية، وأنه " اليوم في هذه الدار للتشاور مع الأهل والأصحاب في كل شؤون وشجون الإقليم".

ومن ثم جرى حوار حول المتطلبات الإنمائية للإقليم وسبل معالجتها.
كذلك إنعقد في جون لقاء جامع في منزل الحاج وائل عيسى مسؤول حزب الله في جون وجرى حوار تناول القانون النسبي والشؤون السياسية في البلد.
 

  • شارك الخبر