hit counter script

أخبار رياضية

العهد بطل مرحلة الذهاب

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 08:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

توّج العهد بطل مرحلة الذهاب لبطولة لبنان لكرة القدم بعد تغلّبه على فريق النبي شيت (2-0) وتَصدّره الترتيب العام بـ23 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن النجمة الوصيف الذي تغلّب على الراسينغ أمس (1-0)، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب صيدا البلدي أمام اكثر من 9000 متفرج في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.
وبالعودة الى مباراة أمس بين النجمة والراسينغ، فقد استطاع الفريقان أن يقدّما أداء متوسط المستوى، وكان الراسينغ الطرف الافضل في الشوط الاول إن من حيث حسن الانتشار في الملعب او من ناحية تهديد مرمى الحارس علي السبع اكثر من مرة، خصوصاً في الدقيقة الثامنة، وكاد نيكولاس كوفي ان ينجح في هز الشباك النبيذية باكراً لكنّ كرته المتجهة الى الشباك أصابت القائم الايمن.

وفي الشوط الثاني إرتدّ الراسينغ الى منطقته مُعتمداً على المرتدات في حين وَضع لاعبو النجمة كل ثقلهم لهزّ الشباك، ونجحوا في ذلك في الدقيقة 73 عندما تلاعَب حسن معتوق بالمدافع الابيض الروماني اندريه، ومرّر الكرة الى حسن المحمد المنفرد فحوّلها داخل الشباك. وفي الدقيقة الاخيرة سنحت للراسينغ فرصة التعادل، لكنّ كرة سيرج سعيد مَسحت العارضة بسنتمترات.

طرابلس - الاخاء (3-3)
خرج فريقا طرابلس والاخاء الاهلي عاليه بالتعادل الايجابي بـ3 اهداف لكل منهما، في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب طرابلس البلدي. إفتتح احمد حجازي التسجيل للاخاء الاهلي في الدقيقة 17، وأدرك السوري حسن العويد التعادل لطرابلس في الدقيقة 47، ثم أعطى حسن العويد هدف التقدم لفريقه بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 55. وسجّل محمد مرقباوي التعادل للاخاء في الدقيقة 69، ليعود ويتقدم الاخاء بالهدف الثالث للعراقي فلاح عبد الكريم في الدقيقة 87، وبعدها بدقيقة، أي في د. 89، سجّل حسن العويد الهدف الثالث.

العهد - النبي شيت (0-2)
حقق العهد فوزاً مقنعاً على فريق النبي شيت بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب الاخير في البقاع. إفتتح نور منصور التسجيل لبطل لبنان في الدقيقة العاشرة بعد تمريرة أمامية وَصلته من مهدي فحص، وأضاف محمد حيدر الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 36.

السلام - الاصلاح (3-0)
لم يجد السلام زغرتا صعوبة في التغلب على الاصلاح البرج الشمالي بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب صور البلدي. إفتتح ادمون شحادة التسجيل للسلام في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، واضاف شحادة الهدف الثاني في الدقيقة 68، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين سجّل نيكولا كاموزيك الهدف الثالث.

الأنصار - العربي (2-1)
حقق الانصار فوزاً صعباً في الوقت القاتل في مباراته مع الشباب العربي، ملعب العهد السبت الفائت.
إفتتح الحاجي مالك التسجيل للأنصار في الدقيقة 15 بعد تمريرة طويلة من عباس عطوي، وأدرك الشباب العربي التعادل بواسطة محمد قدوح في الدقيقة 52، وسجّل علاء البابا هدف الفوز في الدقيقة 94 إثر ركنية نفّذها حسن شعيتو داخل المربّع.

انفانتينو في ملعب العهد
بصورة مفاجئة وصل رئيس «الفيفا» جياني انفانتينو الى ملعب نادي العهد خلال شوطَي مباراة الانصار مع الشباب العربي، برفقته رئيس الاتحاد هاشم حيدر والامين العام جهاد الشحف، حيث جلسوا في المنصّة الرئيسة وتابعوا المباراة لوقت قصير، قبل ان يغادروا بسبب اضطرار انفانتيتو للسفر الى بلاده.

ترتيب الهدّافين
ما زال مهاجم الأنصار الحاجي مالك متربّعاً على صدارة الهدّافين برصيد 10 أهداف، يليه عمر زين الدين (السلام زغرتا) وكريست ريمي (التضامن صور) برصيد 6 أهداف. حسن معتوق (النجمة)، اليكس خزاقة (الإخاء)، خالد تكه جي (الأنصار)، حسن شعيتو (العهد) 5 أهداف. إدريسا كوياتي (العهد)، تياغو دو امارال (طرابلس)، عدنان ملحم (الراسينغ)، مامادو نياز (السلام زغرتا)، محمد جعفر (الصفاء)، موسى كبيرو (النجمة)، احمد حجازي (الاخاء الاهلي عاليه) لكلّ منهم 4 أهداف.

الساحل بطل الذهاب
توّج فريق شباب الساحل بطلاً لمرحلة الذهاب لبطولة الثانية بعد فوزه على المبرة (2-1)، وفاز البرج على الاهلي النبطية (2-0)، وخسر الحكمة أمام ناصر بر الياس (2-3)، وتعادل الاجتماعي مع الامل معركة (2-2)، وكان هومنتمن قد خسر أمام الشباب الغازية (0-3)، وفاز الاهلي صيدا على مجدل عنجر (3-1).

بطولة السيدات
حسم فريق زوق مصبح القمة أمام حامل اللقب ستارز اكاديمي بتغلبه عليه (4-2) ضمن المرحلة الثانية من الدورة الرباعية لبطولة السيدات. إفتتح الفائز التسجيل عبر الغانية اليس كوسي (11) واضافت دانا صفا الهدف الثاني (13)، وفي الدقيقة 40 تمكنت قائدة ستارز سارة بكري من تقليص النتيجة لفريقها، لكنّ الغانية ساندرا انسا سجّلت الهدف الثالث للزوق (47). وفي الشوط الثاني، قَلّصت جنى عاصي النتيجة لستارز (90)، وسرعان ما أضافت انسا الهدف الرابع للزوق (93).

وعلى ملعب الشرق، فاز بيريتوس على الاخاء الاهلي عاليه (3-0). سجّلت ثلاثية بيريتوس ماريا افتيموس (48) وسميرة عوض (90) وريتا ياغي (92 خطأ في مرمى فريقها).

ترتيب مرحلة الذهاب للثانية

 

 

"الجمهورية"

  • شارك الخبر