2018 | 22:47 كانون الأول 09 الأحد
اسرائيل استقدمت حفارة ضخمة بدأت العمل مقابل بوابة فاطمة | الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف جوية في محيط مطار دمشق الدولي | سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لدى اليمن يؤكدون أن القرار رقم 2216 يمثل خارطة طريق لإنهاء الأزمة اليمنية | مصادر قريبة من النائب نديم الجميل للـ "أل بي سي": كان الجميل يقدم ملاحظات على أداء القيادة داخل اجتماعات مكتب الكتائب السياسي لكن هذه الملاحظات لم تكن تلقى آذان صاغية ما دفعه الى الخروج عن صمته | أوساط المستقلين من حزب الكتائب للـ"أل بي سي": كيف لحزب ديمقراطي كالكتائب أن يحسم منذ اليوم الأول نتائج الانتخابات؟ | أوساط المستقلين من حزب الكتائب للـ"أل بي سي": التحقيق الشفاف بكيف صرفت الأموال الانتخابية الحزبية ولماذا لم يلتزم ثلث الكتائب بالقرارات الحزبية بقي بلا جواب | أوساط المستقلين من حزب الكتائب للـ"أل بي سي": ما يحكى عن تشكيل لجان وتقديم تقارير غير دقيق لأن ما حصل لا يتعدى تسمية الحزب لمقرري لجان من دون أن يرتقي الأمر الى تشكيل هذه اللجان | اوساط من داخل حزب الكتائب للـ "أل بي سي": الحزب يتوجه الى تأسيس 6 لجان بهدف القيام بتحقيقات لمعرفة الأسباب التي أدت الى خسارة حزب الكتائب لمقاعد نيابية في الانتخابات | ألان عون للـ "أم تي في": حزب الله قال أنه لا يزعجه اعطائنا الثلث المعطل وأكثر أي 15 وزيرا لكن الصمد قال العكس وواضح ان حزب الله طرح ودعم العقدة السنية | ألان عون للـ "أم تي في": لا نريد أن يعتذر الحريري بل نريد ان يقترح شيئا ما ولم يكن هدفنا الحصول على 11 وزيرا وليس صحيحا أن الرئيس يرفض التنازل عن وزير من حصته كي لا يخسر الثلث المعطل | آلان عون للـ"أم تي في": قد يكون رفض إعطائنا الثلث المعطل جزءاً من التعقيدات الحكومية الحاصلة اليوم | مصدر وزاري في تيار المستقبل لـ"المنار": مقترح حكومة 32 وزيرا هو بدعة سياسية لن تمر في بيت الوسط |

خمسة أمراض تهدد صحة الإنسان ولا يتوقعها!

متفرقات - الاثنين 11 كانون الأول 2017 - 07:19 -

مع ازدياد ضغوط الحياة وسوء التغذية فضلا عن عدم ممارسة الرياضة، يزداد احتمال الاصابة بالأمراض. وهناك أمراض يعتقد البعض أنه لن يصاب بها أبدا لكن العلم يقول عكس ذلك.ذكر موقع "فوكس" الألماني أن هناك الكثير من المفاهيم المغلوطة لدى بعض الناس بخصوص بعض الأمراض، مثل الاعتقاد بأن الرجل لا يمكن إصابته بسرطان الثدي أو أن مرض هشاشة العظام حصرا على النساء، فضلا عن أن فيروس داء فقدان المناعة المكتسبة (الإيدز) يصيب الشباب أكثر بسبب مغامراتهم الجنسية المحفوفة بالمخاطر. فكيف تبدو "الصورة الحقيقية" إذن؟

الإيدز- جيل ما فوق الخمسين في خطر

حسب موقع فوكوس فإن جيل ما فوق الخمسين في أوروبا يرتفع لديه خطر الإصابة بمرض الإيدز في حالة قيامهم بعلاقات جنسية غير محمية وغالبا ما يكتشفون الإصابة بالمرض في وقت متأخر. وأضاف موقع فوكوس أن هذا الأمر يدعو للقلق خصوصا وأن علاج مرض الإيدز لدى كبار السن له تأثير محدود، ما يجعلهم يموتون في وقت مبكر مقارنة مع المرضى المصابين بهذا المرض في مرحلة عمرية أصغر.

سرطان الثدي- الورم الذي لا ينمو في ثدي النساء فقط

يعتقد أغلب الرجال استحالة إصابتهم بسرطان الثدي وأن هذا المرض حكرا على النساء فقط، بيد أن هذا الأمر غير صحيح بالمرة، إذ يصاب الرجل أيضا بهذا المرض ولا يتعرف على ذلك إلا في أوقات متأخرة. ومن أسباب الإصابة بهذا المرض السمنة والتدخين والإجهاد بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة.

حمى الضنك- مرض استوائي وصل إلى أوروبا

حسب منظمة الصحة العالمية يعاني ما يقارب 400 مليون شخص من حمى الضنك سنويا، وينتشر هذا المرض على نطاق واسع في المناطق الاستوائية، لكنه وصل أيضا إلى القارة الأوروبية عبر البعوض واستقر بالخصوص في جنوبها.

السكتة القلبية

لا تعرف الكثير من النساء أن السبب الأول لوفاتهن هو أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث ارتفع عدد المتوفيات بهذا المرض في الآونة الأخيرة بشكل كبير خصوصا النساء اللواتي يقل عمرهن عن 55.

هشاشة العظام

جسم نحيف مع ظهر مقوس، هذه هي الصورة السائدة عن المصابين بمرض هشاشة العظام، الذي لا يصيب فقط النساء بل الرجال أيضا، حيث أظهرت بعض الإحصائيات أن الرجال يصابون بهذا المرض بكثرة.

ر.م/ه.د