2018 | 17:51 أيلول 21 الجمعة
"المركزية": الحريري غادر الى باريس للمشاركة في مناسبة عائلية خاصة | طفل في مستشفى bellevue المنصورية بحاجة ماسة لدم من فئة o+... للتبرع الرجاء الاتصال على 03910769 | بلال عبدالله: لقاء فرقاء الانتاج في لبنان خطوة في الاتجاه الصحيح على ان تحدد اولويات الجهد المشترك لتشكيل الحكومة وتعزيز الانتاج الوطني من صناعة وزراعة | الجيش الإيراني: سنواجه الأعداء بقوة إذا أقدموا على أي عمل ضد الشعب الإيراني | أبي خليل بعد لقائه رولا الطبش: نتابع مشاكل سوء التغذية الكهربائية في بيروت والمسألة تقنية ولا خلفيات سياسية لها | "الأناضول": وزير الخارجية التركي سيلتقي بنظيريه الروسي والإيراني في نيويورك لبحث الوضع في سوريا | قاسم هاشم لـ"أخبار اليوم": قد تكون النتائج التي سيأتي بها اللّواء ابراهيم سريعة ولا نستطيع أن نقول شيئاً في الملف الحكومي لأن الأمور لا تزال على حالها | المحكمة الخاصة بلبنان: رفعت غرفة الدرجة الأولى في المحكمة الخاصة بلبنان جلسات المحاكمة في قضية عيّاش وآخرين حتى إشعار آخر | وزير الخارجية اليمني: الحوثيون في اليمن ينفذون أجندة إيران التوسعية في المنطقة | الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي: الحوثيون لم يحضروا الى مفاوضات جنيف وهذا يقوض مسار التسوية | وزارة الدفاع التركية: عقدنا اجتماعا مع مسؤولين روس من 19 إلى 21 الحالي وتم الاتفاق على حدود منطقة منزوعة السلاح في إدلب بسوريا | تيريزا ماي: لن نقبل بأي تسوية مع الاتحاد الأوروبي لا تحترم نتيجة الاستفتاء على الخروج من الاتحاد |

خمسة أمراض تهدد صحة الإنسان ولا يتوقعها!

متفرقات - الاثنين 11 كانون الأول 2017 - 07:19 -

مع ازدياد ضغوط الحياة وسوء التغذية فضلا عن عدم ممارسة الرياضة، يزداد احتمال الاصابة بالأمراض. وهناك أمراض يعتقد البعض أنه لن يصاب بها أبدا لكن العلم يقول عكس ذلك.ذكر موقع "فوكس" الألماني أن هناك الكثير من المفاهيم المغلوطة لدى بعض الناس بخصوص بعض الأمراض، مثل الاعتقاد بأن الرجل لا يمكن إصابته بسرطان الثدي أو أن مرض هشاشة العظام حصرا على النساء، فضلا عن أن فيروس داء فقدان المناعة المكتسبة (الإيدز) يصيب الشباب أكثر بسبب مغامراتهم الجنسية المحفوفة بالمخاطر. فكيف تبدو "الصورة الحقيقية" إذن؟

الإيدز- جيل ما فوق الخمسين في خطر

حسب موقع فوكوس فإن جيل ما فوق الخمسين في أوروبا يرتفع لديه خطر الإصابة بمرض الإيدز في حالة قيامهم بعلاقات جنسية غير محمية وغالبا ما يكتشفون الإصابة بالمرض في وقت متأخر. وأضاف موقع فوكوس أن هذا الأمر يدعو للقلق خصوصا وأن علاج مرض الإيدز لدى كبار السن له تأثير محدود، ما يجعلهم يموتون في وقت مبكر مقارنة مع المرضى المصابين بهذا المرض في مرحلة عمرية أصغر.

سرطان الثدي- الورم الذي لا ينمو في ثدي النساء فقط

يعتقد أغلب الرجال استحالة إصابتهم بسرطان الثدي وأن هذا المرض حكرا على النساء فقط، بيد أن هذا الأمر غير صحيح بالمرة، إذ يصاب الرجل أيضا بهذا المرض ولا يتعرف على ذلك إلا في أوقات متأخرة. ومن أسباب الإصابة بهذا المرض السمنة والتدخين والإجهاد بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة.

حمى الضنك- مرض استوائي وصل إلى أوروبا

حسب منظمة الصحة العالمية يعاني ما يقارب 400 مليون شخص من حمى الضنك سنويا، وينتشر هذا المرض على نطاق واسع في المناطق الاستوائية، لكنه وصل أيضا إلى القارة الأوروبية عبر البعوض واستقر بالخصوص في جنوبها.

السكتة القلبية

لا تعرف الكثير من النساء أن السبب الأول لوفاتهن هو أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث ارتفع عدد المتوفيات بهذا المرض في الآونة الأخيرة بشكل كبير خصوصا النساء اللواتي يقل عمرهن عن 55.

هشاشة العظام

جسم نحيف مع ظهر مقوس، هذه هي الصورة السائدة عن المصابين بمرض هشاشة العظام، الذي لا يصيب فقط النساء بل الرجال أيضا، حيث أظهرت بعض الإحصائيات أن الرجال يصابون بهذا المرض بكثرة.

ر.م/ه.د