hit counter script

أخبار محليّة

حاصباني: نرفض أي سياحة عسكرية على الأراضي اللبنانية

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 22:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني أن "النأي بالنفس يعني عدم زج لبنان بصراعات قائمة في المنطقة وجلب تنظيمات وأفراد مسلحين لهم طابع عسكري أو حتى غير عسكري إلى لبنان، لأن ذلك قد يؤثر على الإستقرار في لبنان ويضعه كمنصة لمشاكل الآخرين ومواجهاتهم".

ورفض حاصباني في حديث الى محطة "mtv"، "أي سياحة عسكرية كما ظهر بفيديو قيس الخزعلي وهو يجول برفقة قياديين في حزب الله عند الحدود اللبنانية الجنوبية، وشريط آخر يتضمن مقاتلين عراقيين وأفغانا بزي مقاتلين لحزب الله أيضا على الحدود اللبنانية الجنوبية وهم يعاينون المناطق الحدودية"، معتبرا أن "هذا التصرف مضر وخطير على لبنان ولا يجب القبول به على الإطلاق ويجب التعامل مع هذه الحالات بالأطر القانونية وبأسرع وقت ممكن".

وأبدى تخوفه من "محاولات لزج الجيش والدولة في مواجهات غير محسوبة"، وقال: "يجب ان نتفادى مغامرات تزج لبنان في مشاكل مواجهات كبرى هو غير قادر على تحملها بوضعه الإقتصادي والإجتماعي الحالي الدقيق والهش، وحتى بعلاقاته بشكل كبير. وكي لا تؤخذ هذه المغامرات على عاتق جهات غير معروفة أو غير مسؤولة عن لبنان تحديدا، يجب ألا يصبح لبنان منصة لاستضافة أي شخص لديه أي نية تصعيد عسكري على الأراضي اللبنانية خارج الشرعية اللبنانية". 

  • شارك الخبر