hit counter script

أخبار محليّة

طلال المرعبي: لبنان الرسمي والشعبي عبر عن موقف موحد تجاه القدس

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 15:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ندد رئيس تيار "القرار اللبناني" الوزير والنائب السابق طلال المرعبي ب"القرار الجائر والمهين للعرب ولفلسطين العروبة من قبل الرئيس الاميركي"، داعيا "الفصائل الفلسطينية الى التوحد والى مواجهة هذا القرار الارهابي ضد الفلسطينيين والعرب وجميع الطوائف، لان هذه الارض المقدسة ستبقى عنوانا لتلاقي الاديان في مواجهة العدوان الاسرائيلي".

كلام المرعبي جاء خلال جولة له في عكار، حيث اطلع على اوضاع القرى والبلدات، مشيرا الى ان "لبنان الرسمي والشعبي بكامل فئاته عبر عن موقف موحد تجاه القدس"، داعيا الى "التمسك بالبيان الذي صدر عن مجلس الوزراء وضرورة متابعته، كي تأتي الممارسة على الارض منسجمة مع مضمونه".

وطالب "بعقد قمة عربية طارئة، لان القدس يجب ان تكون عاصمة فلسطين وليس اسرائيل هذا العدو الغاصب"، مشددا على "الاستمرار بالانتفاضة حتى عودة الحق لاصحابه".

كما دعا الى "السعي الجدي الى اجراء بعض التعديلات على قانون الانتخابات"، لافتا الى ان "أكثرية المسؤولين أكدوا بأن هناك ثغرات فيه ويجب اجراء التعديلات، ولاجراء الانتخابات النيابية في موعدها، والى تعزيز دور البلديات في الارياف واعطائهم مستحقاتهم قبل اخر العام".

وختم المرعبي مطالبا الهيئة العليا للاغاثة بتأمين الاعتمادات اللازمة لفروع الجامعة اللبنانية في عكار، لان رئيسها الدكتور فؤاد ايوب اكد بأن "الدراسات ستكون جاهزة في مطلع العام المقبل".

  • شارك الخبر