hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

افتتاح المعرض الميلادي لجمعية "السفينة"

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 14:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي ممثلا بمرشح حزب القوات اللبنانية الدكتور فادي سعد حفل افتتاح المعرض الميلادي الذي تنظمه جمعية "السفينة" الذي ترعى وتهتم بذوي الاحتياجات الخاصة في مركزها في البترون.
وحضر حفل الافتتاح الى الدكتور سعد ، خادم رعية الروم الاورثوذكس الاب جان كحاله ، رئيس جمعية تجار البترون وقضائها روك عطيه، رئيس مركز القوات اللبنانية في مدينة البترون جورج عطيه، ممثلي جمعيات وهيئات بالاضافة الى رئيس الجمعية البروفسور جورج الحاج بطرس، مديرة المركز مايالين الحاج والاعضاء.


بعد النشيد الوطني اللبناني وصلاة تبريك من الاب كحاله، قص سعد وبطرس والاب كحاله شريط الافتتاح ثم القى سعد كلمة قال فيهغا: "في هذه الاعياد المجيدة اريد أن أشكر ،باسمي وباسم الوزير بو عاصي وباسم كل مجتمعنا،كل القيمين على هذه الجمعية وكل الذين يعملون ويساعدون في هذه الجمعية ." وقال: " هذا اللقاء اليوم يزيدنا ثقة وقناعة أن لا خوف على مجتمعنا في ظل وجود جمعيات مثل مؤسسة السفينة وفي ظل وجود نوايا وحب للعطاء والبذل والتضحية من أشخاص بذلوا ذواتنا في سبيل فرح الآخر . هذه الجمعيات التي تعوض عن تقصير الدولة في مكان ما وانا اليوم، بإسمي وباسم الوزير بو عاصي أتعهد اننا سنقدم كل الدعم اللازم لهذه الجمعية حسب الامكانات المتوفرة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية واتمنى لكم اعياد فرح وخير على امل ان تبقى جمعيتكم الى جانب مؤسسات اخرى تضيء شمعة في هذه العتمة لمساعدة هؤلاء الاشخاص الذين هم بحاجة لأن نكون بجانبهم لنقدم لهم الدعم والخدمة والمحبة في ظل غياب مزمن للدولة اللبنانية عن قضاياهم".

وشكر بطرس "كل المشاركين الذين حضروا ليكونوا معنا في افتتاح هذا المعرض الذي اصبح موعدا سنويا. والشكر ايضا لمعالي الوزير على رعايته وكل الترحيب بممثله الدكتور فادي سعد. نحن ابناء البترون نفتخر أننا من هذه المدينة التي نحب ان نكون فيها ونعطي فيها."
وأعلن عن "لقاء قريب بعد الاعياد سيقام بالتنسيق مع الدكتور فادي سعد وبحضور الوزير بيار بو عاصي ومشاركة المؤسسات غير الحكومية واليونيسف وسنطلعكم في خلاله على نشاط الجمعية ونطلق نشاطات اخرى."
وختم شاكرا الحضور ومتمنيا لهم "اعيادا مجيدة وسنة جديدة تحمل الامل والخير والسلام."
بعد ذلك كانت جولة في المعرض الذي يضم اشغالا يدوية وحرفية وحلوى العيد.
وتجدر الاشارة الى أن المعرض يفتح أبوابه يوميا بين الثامنة صباحا والثانية بعد الظهر ابتداء من يوم الاثنين 11 كانون الاول ولغاية 15 منه.
 

  • شارك الخبر