hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

نعمة طعمه: لبنان لا يكن للأشقاء العرب إلا المودة والمحبة

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 13:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد النائب نعمه طعمه "أهمية وضرورة تماسك وتكاتف اللبنانيين بمختلف طوائفهم ومذاهبهم، والعمل على تعزيز وتمتين الوحدة الوطنية والعيش الواحد، لحماية لبنان من الأخطار التي تهدده"، داعيا الى "الإلتفاف حول الدولة كحامية وحيدة للوطن وضامنة لإستمرار وجوده وتطوره وتقدمه وازدهاره".

وأيد طعمه خلال جولة له في منطقة اقليم الخروب ارتياحه للأجواء الإيجابية السائدة في البلاد، منوها ب"الإجماع الوطني الكبيرالذي ترافق مع التريث في استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري"، مشددا على "ان لبنان كان ومازال سيبقى قلب العالم العربي ووفيا لأشقائه العرب، وعلى وجه الخصوص دول الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، التي وقفت الى جانب لبنان وعبر التاريخ في احلك الظروف، وقدمت الكثير وساهمت اسهاما كبيرا في اعادة إعماره بعد الحرب وبعد الإعتداءات الإسرائيلية"، مؤكدا "ان بصمات المملكة والأشقاء العرب ستبقى دامغة في ذاكرة وتاريخ كل اللبنانيين".

وأكد "ان لبنان لا يكن للأشقاء العرب إلا كل المودة والمحبة والإحترام، ويرفض اي تدخل او اساءة لها، ويحرص على أمتن العلاقات الأخوية".

وشملت الجولة دير المخلص في بلدة جون، حيث التقى النائب العام للرهبانية المخلصية رئيس الدير الأرشمندريت نبيل واكيم وعددا من الرهبان، حيث أطلع طعمه على أوضاع الدير والرهبان"، مشيرا الى "أهمية رسالة الدير الوطنية عبر التاريخ في المنطقة، والذي كان ملجأ للجميع في شتى المراحل والظروف".

بدوره شكر واكيم طعمه على لفتته ومحبته، مثنيا على دوره الوطني في جمع شمل اللبنانيين ووقوفه الى جانبهم.

بعدها انتقل طعمه الى بلدة خربة بسري، حيث زار منزل مختار البلدة شفيق عيد، حيث اطلع طعمه على اوضاع البلدة واحتياجاتها، مؤكدا "اهمية تنمية القرى والبلدات ليتمكن الاهالي من تعزيز وجودهم".

بعد ذلك زار طعمه المخترع فؤاد نعمان مقصود في بلدته علمان، حيث قدم له التهنئة بالإختراع الذي حققه، والذي هو عبارة عن آلة متعددة الاستخدام، توظف تقنية النانو لجعل الأقمشة مقاومة للماء، ودمج الأدوية العلاجية في ألياف الضمادات الطبية، فأشاد طعمه ب"أهمية ومهارة الشباب اللبناني في خدمة وطنهم لبنان".

وأكد "ان ما قام به هو فخر للبنان وللعالم أجمع وليس لعلمان او لعائلة مقصود"، مبديا الإعتزاز ب"الشباب اللبناني الذي يرفع دائما اسم لبنان عاليا"، مشيرا الى "ان هذا الإختراع سيشهر لبنان على الساحة العربية والعالمية"، مشددا على "ان لبنان بحاجة الى جميع ابنائه".

بدوره، شكر مقصود النائب طعمه لزيارته ولفتته الكريمة، واشار الى "ان الفرح والسرور يغمره لأنه رفع اسم لبنان"، مؤكدا انه "حقق هذا النجاح بفعل الوحدة التي تجلت بين اللبنانيين حوله عبر التصويت له"، موضحا "ان الهدف الأساسي هو مشاهدة المريض يرتدي هذا الإبتكار"، آملا "ان يرى وظيفة الإبتكار الذي صنع من أجله".

وشكر جميع اللبنانيين الذين التفوا حوله، واشار الى "ان هذه الإلتفاتة تعطي الأمل بأن لبنان مازال الأمل فيه كبير جدا في ان يحقق ابناؤه كل ما يطمحون اليه".

وختم مقصود: "ان الأهم ان نقوم بخطوات عملية للشباب والصبايا، الذين لديهم افكارا كي يحققوها وتتحول من حبر على ورق الى منتج فعال".

  • شارك الخبر