2018 | 09:28 نيسان 25 الأربعاء
إحصاءات "التحكم المروري": قتيل و 10 جرحى في 10 حوادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية | موغيريني: لا بديل عن الاتفاق النووي مع إيران وسينفذ كاملا | روحاني: ليس البيت الأبيض من يقرر مصير الشرق الأوسط وإسرائيل لن تقرر مستقبل شعوب المنطقة | "الاناضول": سلاح الجو التركي يحيّد 10 إرهابيين من "بي كا كا" في غارات جوية شمالي العراق | إخماد حريق اندلع فجرا في محل لبيع مسلتزمات الأطفال يقع في مبنى سكني في زوق مكايل والاضرار اقتصرت على الماديات | ارتفاع سعر البنزين بنوعيه والمازوت الاحمر 200 ليرة والديزل 300 ليرة | "قوى الأمن": ضبط 1054 مخالفة سرعة زائدة أمس وتوقيف 111 مطلوباً بجرائم مخدرات وسرقة واطلاق نار ودخول خلسة | مقتل عشرة أشخاص واصابة اخرين في حريق شب في بئر نفط في إقليم اتشيه في اندونيسيا | زياد الحواط لـ"صوت لبنان (93.3)": كنا نتمنى لو ان المعنيين في الدولة يعمدون الى تسهيل اعطاء القروض السكنية الميسرة للشباب بدل ادراج المادة 49 في قانون الموازنة الجديد | صلاح حنين لـ"صوت لبنان (93.3)": المادة 49 ليست غير قانونية لكنها غير منطقية ولا أسباب موجبة لوجودها في قانون الموازنة وكان من الممكن اقرارها بقانون على حدة مع اسبابها الموجبة | الشرطة النيجيرية تعلن مقتل 16 شخصا على يد رعاة مسلحين في هجوم على كنيسة في ولاية وسط البلاد | حركة المرور كثيفة من الضبية بإتجاه أنطلياس وصولا الى نهر الموت |

تسليم وتسلم بين رابطة المتخرجين اللبنانيين من الجامعات اليونانية

مجتمع مدني وثقافة - الأحد 10 كانون الأول 2017 - 09:57 -

اقامت الهيئة الادارية المنتخبة لرابطة المتخرجين اللبنانيين من الجامعات اليونانية، برعاية السفير اليوناني ثيودوروس باساس وحضوره، حفل تسلم وتسليم مهامها للعامين 2017- 2019 من الهيئة الادارية السابقة، في مركز الرابطة في اميون.

حضر الحفل الى جانب السفير اليوناني المهندس نبيل موسى ممثلا نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، النائب فادي كرم، متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كرياكوس، رئيس اتحاد بلديات الكورة المهندس كريم بو كريم، السفيران وليم حبيب وحنا عكر، رؤساء بلديات اميون المهندس مالك فارس، بشمزين الدكتور فوزي كلش ودده ميشال الزاخم، اضافة الى نقيبة اطباء الاسنان في الشمال الدكتورة رولى ديب، رئيسة مجلس انماء الكورة المحامية اليان الخولي، كهنة، رئيسة النادي اليوناني في بيروت فيولا لاغاكو، فاعليات وحشد من خريجي اليونان.
استهل الحفل بكلمة ترحيب وتعريف من الدكتورة وجدان بيضون.

والقى الرئيس السابق للرابطة الدكتور جورج شعيب كلمة قال فيها: "يعز علي ان اقف بعد 12 عاما من الخدمة والعطاء في سبيل اهداف نبيلة شريفة، وتحقيق اهداف الرابطة وهي توطيد وتطوير التبادل الثقافي والعلمي مع اليونان. هذه كانت رسالتي وستبقى، وسابقى الى جانبكم كلما احتاج الامر، لان هذه الرابطة تاسست لتبقى".
وتمنى للرئيس الجديد والهيئة الجديدة النجاح.

واكد الرئيس الجديد للرابطة الدكتور بسام عبيد "اننا امضينا اجمل سنين حياتنا في بلدنا الثاني اليونان واحببناها، وما هذه الرابطة التي تستمر وستستمر الا تجسيدا لهذه المحبة والعرفان الذي نكنه لليونان".

وشدد على "ان الدعم والمساعدة التي نتلقاها من السفارة ومن السفير يلقيان علينا مسؤولية اكبر في تشديد اواصر القربى وتقريب المسافات بين لبنان واليونان والسعي الى تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين الموجود منذ فجر التاريخ".

ونوه بانجازات الدكتور شعيب الثقافية والاجتماعية على مستوى الرابطة والبلدين.

وشكر السفير اليوناني باساس الجميع على مشاركتهم، لاسيما المتروبوليت كرياكوس والشخصيات الرسمية الاجتماعية والسياسية والسفير وليم حبيب الذي كان سفيرا للبنان في اثينا.

وراى في هذا الحضور "تقديرا كبيرا لليونان، وتعبيرا عن الفرح، وتقديرا للدور الذي يقوم به هذا المركز من عمل دؤوب، وتنسيق بين الرابطة واليونان".

واشار الى "انها المرة الثالثة التي يحضر فيها الى المركز، وهو يشعر انه في منزله، ما يساعد على الانسجام والتعايش والمشاركة في الفضائل بين الشعبين. حيث ان ما يميزنا هنا في كثير من الاحيان التجاوزات، بعيدا من الضجر، على خلاف الكلاسيكية التي يعلمنا اياها الشعب اليوناني. وهذا يعود الى حيوية الشعب اللبناني من الداخل، كما ذكر الرئيس ميشال عون. وما اقوله يؤكده التاريخ. بحيث ان الشعب اللبناني الصغير بالحجم اتخذ مواقف صلبة جدا في ظروف قاهرة. وكما يبدو ان الرب يجربنا في بعض الاحيان، ويجب علينا ان نكون جاهزين لاننا في المعنى العميق محاربون".

وتطرق الى ميزة هذه الرابطة عن سواها من المراكز لانه ارثوذكسي و"الكورة متميزة بتاريخها الارثوذكسي، مع ما يحمله ذلك من تواضع وانفتاح، وهذا ما يسمح بالتعايش المريح بين كافة المذاهب والاديان".

وختم بان "ما بناه الدكتور شعيب مع كافة الاعضاء، وما ترونه بالمركز هو نتيجة عملنا جميعا، وهو حمل هذه المسؤولية بحكمة وخدمة متفانية وصنع تغييرا، والان يحمل هذه المسؤولية الدكتور عبيد بخطط وافكار جديدة تساعد في تقدم العمل الى الامام، بما يملك من قوة لان العمل والمحبة يتجددان فينا". وتمنى للعهد الجديد النجاح والتقدم. واكد "ان وجوده في لبنان يشعره انه في منزله".

وشكر المتروبوليت كرياكوس الله على هذا اللقاء. منوها بالسفير اليوناني حيث "اننا نشعر، منذ ان استلم مهامه في لبنان، انه انسان قريب جدا منا، قريب من الانسان، ومن الشعب اللبناني"، وشكره على ذلك، متمنيا "ان يبقى على تواصل دائم معنا".

كما تمنى ان تستمر هذه اللقاءات في الكورة وتقوى، ويستمر النشاط في هذا المركز.

وتمنى ايضا التوفيق لرئيس الرابطة الجديد. وتقدم بالشكر الكبير من الرئيس السابق الدكتور شعيب. وعبر عن سعادته بهذا اللقاء.

وقدم الدكتور عبيد مع الدكتورة بيضون باسم الجميع درعا تكريمية للدكتور شعيب عربون محبة وشكر وتقدير.