2019 | 10:36 كانون الثاني 23 الأربعاء
الشرطة المغربية تفكك خلية إرهابية مكونة من 13 فرداً ينشطون في مدن عدة من بينها الدار البيضاء | الرئيس عون استقبل النائب جميل السيد واجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع العامة | مصادر سورية: قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة قرب مقر فصيل تابع لأنقرة في مدينة عفرين السورية | إنترفاكس: رئيس جهاز الاستخبارات الروسي اجتمع مع ولي العهد السعودي ومدير الاستخبارات السعودية في 21 كانون الثاني | نائب رئيس الوزراء الإيطالي يدعو الشعب الفرنسي إلى عدم انتخاب مرشحين من حزب الرئيس ماكرون في انتخابات البرلمان الأوروبي | وزير النقل التركي يعلن رفع حظر الطيران إلى مطار السليمانية بالعراق اعتباراً من 25 كانون الثاني | ارسلان من أمام قصر العدل في بعبدا: أتيتا وضميرنا مرتاح ولن نقبل بالتزوير والفساد ولديّ معطيات سأضعها بين يدي قاضي التحقيق الأوّل | عمار حوري لـ"صوت لبنان(100.5)": المحسوم ان الحكومة العتيدة ثلاثينية والحل يرتكز على ان المخاطر المحدقة لا تحتمل المزيد من الترف السياسي والترف في المطالب | بدء تجمع مناصري أرسلان أمام قصر العدل في بعبدا تزامناً مع جلسة الاستماع إليه بناء على طلبه في حادثة الشويفات | جريحان نتيجة تصادم بين مركبة ودراجة نارية في محلة انفاق المطار باتجاه بيروت وحركة المرور كثيفة في المحلة | حركة المرور كثيفة من المدينة الرياضية باتجاه الكولا وصولاً الى نفق سليم سلام | قوى الامن: توقيف 110 مطلوبين بجرائم مخدرات وسرقة ودخول خلسة واطلاق نار بتاريخ الامس |

تسليم وتسلم بين رابطة المتخرجين اللبنانيين من الجامعات اليونانية

مجتمع مدني وثقافة - الأحد 10 كانون الأول 2017 - 09:57 -

اقامت الهيئة الادارية المنتخبة لرابطة المتخرجين اللبنانيين من الجامعات اليونانية، برعاية السفير اليوناني ثيودوروس باساس وحضوره، حفل تسلم وتسليم مهامها للعامين 2017- 2019 من الهيئة الادارية السابقة، في مركز الرابطة في اميون.

حضر الحفل الى جانب السفير اليوناني المهندس نبيل موسى ممثلا نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، النائب فادي كرم، متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كرياكوس، رئيس اتحاد بلديات الكورة المهندس كريم بو كريم، السفيران وليم حبيب وحنا عكر، رؤساء بلديات اميون المهندس مالك فارس، بشمزين الدكتور فوزي كلش ودده ميشال الزاخم، اضافة الى نقيبة اطباء الاسنان في الشمال الدكتورة رولى ديب، رئيسة مجلس انماء الكورة المحامية اليان الخولي، كهنة، رئيسة النادي اليوناني في بيروت فيولا لاغاكو، فاعليات وحشد من خريجي اليونان.
استهل الحفل بكلمة ترحيب وتعريف من الدكتورة وجدان بيضون.

والقى الرئيس السابق للرابطة الدكتور جورج شعيب كلمة قال فيها: "يعز علي ان اقف بعد 12 عاما من الخدمة والعطاء في سبيل اهداف نبيلة شريفة، وتحقيق اهداف الرابطة وهي توطيد وتطوير التبادل الثقافي والعلمي مع اليونان. هذه كانت رسالتي وستبقى، وسابقى الى جانبكم كلما احتاج الامر، لان هذه الرابطة تاسست لتبقى".
وتمنى للرئيس الجديد والهيئة الجديدة النجاح.

واكد الرئيس الجديد للرابطة الدكتور بسام عبيد "اننا امضينا اجمل سنين حياتنا في بلدنا الثاني اليونان واحببناها، وما هذه الرابطة التي تستمر وستستمر الا تجسيدا لهذه المحبة والعرفان الذي نكنه لليونان".

وشدد على "ان الدعم والمساعدة التي نتلقاها من السفارة ومن السفير يلقيان علينا مسؤولية اكبر في تشديد اواصر القربى وتقريب المسافات بين لبنان واليونان والسعي الى تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين الموجود منذ فجر التاريخ".

ونوه بانجازات الدكتور شعيب الثقافية والاجتماعية على مستوى الرابطة والبلدين.

وشكر السفير اليوناني باساس الجميع على مشاركتهم، لاسيما المتروبوليت كرياكوس والشخصيات الرسمية الاجتماعية والسياسية والسفير وليم حبيب الذي كان سفيرا للبنان في اثينا.

وراى في هذا الحضور "تقديرا كبيرا لليونان، وتعبيرا عن الفرح، وتقديرا للدور الذي يقوم به هذا المركز من عمل دؤوب، وتنسيق بين الرابطة واليونان".

واشار الى "انها المرة الثالثة التي يحضر فيها الى المركز، وهو يشعر انه في منزله، ما يساعد على الانسجام والتعايش والمشاركة في الفضائل بين الشعبين. حيث ان ما يميزنا هنا في كثير من الاحيان التجاوزات، بعيدا من الضجر، على خلاف الكلاسيكية التي يعلمنا اياها الشعب اليوناني. وهذا يعود الى حيوية الشعب اللبناني من الداخل، كما ذكر الرئيس ميشال عون. وما اقوله يؤكده التاريخ. بحيث ان الشعب اللبناني الصغير بالحجم اتخذ مواقف صلبة جدا في ظروف قاهرة. وكما يبدو ان الرب يجربنا في بعض الاحيان، ويجب علينا ان نكون جاهزين لاننا في المعنى العميق محاربون".

وتطرق الى ميزة هذه الرابطة عن سواها من المراكز لانه ارثوذكسي و"الكورة متميزة بتاريخها الارثوذكسي، مع ما يحمله ذلك من تواضع وانفتاح، وهذا ما يسمح بالتعايش المريح بين كافة المذاهب والاديان".

وختم بان "ما بناه الدكتور شعيب مع كافة الاعضاء، وما ترونه بالمركز هو نتيجة عملنا جميعا، وهو حمل هذه المسؤولية بحكمة وخدمة متفانية وصنع تغييرا، والان يحمل هذه المسؤولية الدكتور عبيد بخطط وافكار جديدة تساعد في تقدم العمل الى الامام، بما يملك من قوة لان العمل والمحبة يتجددان فينا". وتمنى للعهد الجديد النجاح والتقدم. واكد "ان وجوده في لبنان يشعره انه في منزله".

وشكر المتروبوليت كرياكوس الله على هذا اللقاء. منوها بالسفير اليوناني حيث "اننا نشعر، منذ ان استلم مهامه في لبنان، انه انسان قريب جدا منا، قريب من الانسان، ومن الشعب اللبناني"، وشكره على ذلك، متمنيا "ان يبقى على تواصل دائم معنا".

كما تمنى ان تستمر هذه اللقاءات في الكورة وتقوى، ويستمر النشاط في هذا المركز.

وتمنى ايضا التوفيق لرئيس الرابطة الجديد. وتقدم بالشكر الكبير من الرئيس السابق الدكتور شعيب. وعبر عن سعادته بهذا اللقاء.

وقدم الدكتور عبيد مع الدكتورة بيضون باسم الجميع درعا تكريمية للدكتور شعيب عربون محبة وشكر وتقدير.