hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سكاف: يعز علينا ان نحتفل وبيت الرب وارض الاقصى يسرق امام عيون العرب

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 22:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أضاءت رئيسة "الكتلة الشعبية" ميريام سكاف شجرة ميلاد ضخمة عند مدخل زحلة، في حضور النائب عاصم عراجي ونواب سابقين ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات وحشد من المواطنين.

وألقت سكاف كلمة قالت فيها ان "الزينة التي ارتفعت في سماء لبنان تثبت مرة جديدة انه بلد الرسالة لكل المنطقة، والزينة ترتفع اكثر عندما نرى بلدنا معافى ويتمتع بقراره الحر الذي لا ينكسر".

أضافت: "تحريرنا من الارهاب زينة، تحررنا من الاملاءات زينة، قدرتنا على اتخاذ الموقف الملائم بالزمن الملائم زينة، وهذا النهج يمثل خط الكتلة الشعبية التي كانت ترفض دائما اي تجاوز لمدينتنا على قاعدة ان زحلة حيطها مش واطي، واليوم اصبحت العبارة على وسع الوطن: لبنان حيطو مش واطي".

وتابعت: "نتمنى على البلد الذي رفع رأسنا في الخارج الا يرتفع على اولاده في الداخل الا بالحق، وان لا نلجأ الى سياسة الاستقواء المحلية. الشراكة في الوطن لها موجبات وحقوق، ومن واجب المسؤولين عدم تحويلها الى شركة توزيع او التعامل مع بعضنا البعض بصيغة الغلبة".

ووجهت سكاف "تحية الى اهلنا في القدس، ففي الوقت الذي نحتفل فيه بزينة مدينة زحلة، هناك مدينة مقدسة يأخذونها الى الظلام، وفي الوقت الذي نبسط فيه الارض ليباركنا المسيح هناك من يزور له الارض والتاريخ والذاكرة ويحتل المغارة، ويعز علينا ان نحتفل وبيت الرب وارض الاقصى يسرق امام عيون العرب. لا نكون نحن اذا ارتضينا بالظلم".

وأهدت انوار المدينة "الى القدس عاصمة فلسطين، ملتقى الديانات والحضارات ودرب من مروا الى السماء"، وقالت للمقدسيين: "لستم وحدكم هذه المرة، وللتاريخ فإن الدول الى جانبكم".

وتمنت "ان يتخذ العرب قرارات على مستوى غضب الشارع العربي الاسلامي والمسيحي، فهذا ما تربينا عليه وهذا هو ارث الياس سكاف الانساني الذي اودعه لدينا".

كما أهدت زينة زحلة "الى روح الياس سكاف" قبل ان تتقدم مع نجليها جوزيف وجبران نحو الضغط على اشارة اطلاق زينة الميلاد التي ترافقت مع العاب نارية.


 

  • شارك الخبر