hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-41723039

طائرات إسرائيلية تستهدف مواقع لحماس ردا على إطلاق قذائف صاروخية من غزة

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 14:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

واصلت طائرات من سلاح الجو الاسرائيلي غاراتها على مواقع عسكرية لحماس في قطاع غزة. وذكرت هيئة البث الإسرائيلي أن ضرب هذه المواقع جاء ردا على قيام عناصر من حماس بإطلاق قذائف صاروخية باتجاه الأراضي الإسرائيلية مساء أمس.أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة مقتل فلسطينيين اثنين في غارة إسرائيلية فجر السبت على موقع لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في وسط قطاع غزة. وقال القدرة إن "تم انتشال جثماني الشهيدين عبد الله العطل (28 عاماً) من (حي) الشيخ رضوان ومحمد الصفدي (30 عاماً) من حي الدرج من تحت ركام موقع بدر التابع لكتائب القسام الذي قصفته قوات الاحتلال" فجر السبت.

 

من جانبها، نقلت هيئة البث الإسرائيلي اليوم السبت (التاسع من كانون الأول/ ديسمبر 2017) عن مصادر في غزة قولها إنّ غارات جوية إسرائيلية جرت فجر السبت أوقعت حوالي عشرين جريحا، بينهم طفل رضيع أصيب بجروح بالغة.

 

واستهدفت مقاتلات تابعة لسلاح الجو الليلة الماضية موقعين في قطاع غزة ردا على إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه الأراضي الإسرائيلية. وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي إنَ الهدفين هما قاعدة للتدريب ومخزن للوسائل القتالية تابعان لحماس. وأكد جيش الدفاع في بيان أصدره أنه يرى في حماس الجهة المسؤولة الوحيدة عما يجري في القطاع.

 

وقالت مصادر فلسطينية إن المدفعية الإسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا شرقي بلدة بيت حانون شمال القطاع. ولم يبلغ عن وقوع إصابات. كان قد تم اطلاق من قطاع غزة باتجاه جنوب البلد مساء أمس قذائف صاروخية دون وقوع إصابات أو أضرار. واعترضت منظومة القبة الحديدة قذيفة واحدة على الأقل في أجواء أحد التجمعات السكنية المحيطة بالقطاع. وسقطت خمس قذائف أخرى داخل القطاع. وقالت هيئة البث الإسرائيلي إنّ ألوية الناصر صلاح الدين الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية أعلنت مسؤوليتها عن إطلاق القذائف.م.م/ ف.ي (د ب أ، أ ف ب)

  • شارك الخبر