hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

منصور: اعتماد النأي بالنفس فيه استصغار للدور الذي يمكن أن يلعبه لبنان

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 11:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شدد الوزير السابق ألبير منصور على أهمية توحيد الموقف ضد القرار الأميركي بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل. وإذ أعرب عن قلقه من مواقف عربية مؤيدة للقرار دعا مصر الى لعب دورها المحوري في هذا الشأن وأثنى على موقف الفاتيكان.

وقد حذر منصور من مخطط لإقامة دولة فلسطينية في سيناء معلناً رفضه القاطع لهذا التوجه مع التشديد على التمسك بموضوع القدس. واستبعد أي حرب بين لبنان وإسرائيل في هذه المرحلة.
وشدد منصور في حديث الى برنامج "أقلام تحاور" عبر "صوت لبنان (93.3)" على أن اعتماد مبدأ النأي بالنفس فيه استصغار للدور الذي يمكن أن يلعبه لبنان في تقريب وجهات النظر بين إيران والسعودية وافشال المشروع الإسرائيلي في المنطقة.
ورأى منصور أن تدخل حزب الله في سوريا نوع من الدفاع عن النفس ولا يعتبر خرقاً للنأي بالنفس سائلا: لماذا تتدخل السعودية بالصراعات العربية فيما لبنان يجب أن ينأى بنفسه؟ واستطرد: لبنان بلد عربي ولديه موقف ايضاً وحزب الله دخل الى سوريا لحظة بات الخطر التكفيري يهدد لبنان.
وعن الاندفاع الفرنسي لحماية لبنان والذي تجسد في اجتماع مجموعة الدعم الدولية قال:الغرب بحاجة الى الاستقرار في لبنان لأنه يشكل منطلقاً لأعمالهم في المنطقة ولا يحتملون أي هزة أمنية فيه.
سياسيا اعتبر ان التحالف بين المستقبل والتيار الوطني الحر أعمق من التفاهم بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية ففي الأول تكامل في المصالح وفي الثاني تضارب فيها.
وطرح إمكانية ترشحه الى الانتخابات النيابية المقبلة لكن هذا الامر غير محسوم بعد وللتحالفات دور أساسي في ذلك.

  • شارك الخبر