2018 | 19:39 نيسان 20 الجمعة
قطع الطريق امام سراي طرابلس بالاتجاهين من قبل اهالي الموقوفين الاسلاميين | أردوغان: حساسية الفترة التي تمر بها بلادنا والبقعة الجغرافية التي نتواجد فيها تستوجب علينا اتخاذ قرارات سريعة وتطبيقها بدراية | التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من شارل الحلو باتجاه الدورة وصولاً حتى جل الديب | الحريري: الشراكة الوطنية لبناء البلد بحاجة لاقتحام نسائي لمواقع الرجال بالسلطة والقطاع الخاص | مجلس الأمن الروسي: قد نعدّل استراتيجية الأمن القومي بسبب الأوضاع في الساحة الدولية | يلدريم: أردوغان مرشح حزب العدالة والتنمية للانتخابات الرئاسية | الشرطة الأميركية: إطلاق نار داخل مدرسة ثانوية في ولاية فلوريدا | الرئيس الحريري عرض مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة بالإنابة في لبنان برنيل داهلر كارديل آخر التطورات في لبنان والمنطقة | أسعد نكد: مش قادرين تطلعوا ع زحلة؟ انا نازل لعندكن | جعجع: كل مواقفنا في مجلس الوزراء كما في مجلس النواب تنبع من حرصنا التام على قيام دولة فعلية في لبنان وليس من اي اعتبار آخر | أبي خليل: استلمت تقرير هيئة ادارة قطاع البترول الاولي عن خطة الاستكشاف وبرنامج العمل وميزانية الاستكشاف المقدمة من الشركات في الرقعتين 4 و9 | نتانياهو: نسمع التهديدات الإيرانية وسنحارب كل من يحاول المساس بنا والجيش مستعد لذلك |

شكا اضاءت زينة الاعياد وشجرة الميلاد

مجتمع مدني وثقافة - السبت 09 كانون الأول 2017 - 11:49 -

احتفلت بلدية شكا ، وبرعاية محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، بإضاءة زينة الأعياد وشجرة الميلاد وبافتتاح حديقتها العامة التي احتضنت آلاف من المشاركين الذين توافدوا من كل المناطق.

حضر الحفل الى المحافظ نهرا قائمقام البترون روجيه طوبيا، رئيس المجلس البلدي في شكا فرج الله الكفوري وأعضاء المجلس البلدي، رؤساء بلديات مجاورة، مخاتير البلدة،مأمور نفوس البترون مارلو كفوري، مسؤولين أمنيين، ممثلي أحزاب وجمعيات وأندية وحشد كبير من أهالي شكا والجوار والمناطق الشمالية.
بعد عرض مميز في الشارع العام للبلدة أقيم احتفال عند مدخل الحديقة افتتح بالنشيد الوطني اللبناني ثم قدمت له الزميلة منى سكر فكلمة المحافظ نهرا الذي أبدى إعجابه بالأجواء الميلادية التي أضفتها بلدية شكا برئاسة فرج الله الكفوري الذي بفضل جهودها تتحول شكا من أجمل الى أجمل. ها نحن نلتقي اليوم في هذه الأمسية الجميلة عشية عيد الميلاد وسط هذه الزينة الرائعة في هذه البلدة المميزة وفي كل شوارعها وفي هذا المكان الذي يعج بالحضور والذي سيستقبل اللبنانيين في فترة الأعياد."
واضاف: "هذه هي شكا التي نحبها أن تكون دائما نظيفة ومميزة وفرحة ، هواؤها نظيف وشوارعها نظيفة كما نراها اليوم. في كل عام نلتقي هنا لنحتفل معا، وبهمة رئيس المجلس البلدي ، بالأعياد ، ونحتفل بشكا الأحلى والأجمل ونحن نعدكم بأن شكا ستكون في المستقبل خالية من أي تلوث قد ينتج عن الشركات والمصانع التي هي دائما متعاونة ومتجاوبة مع الشروط البيئية التي نحددها. وسنبقى دائما بجانب رئيس المجلس البلدي لكي تبقى شكا كما نحبها وكما أنتم تريدونها وسنبقى العين الساهرة على بلدتكم لتبقى بيئتها وشوارعها نظيفة."
وختم مهنئا بالأعياد متمنيا أن تكون أعياد مليئة بالخير والسلام.
ثم ألقى الكفوري كلمة استهلها متمنيا للجميع "أعيادا مباركة ونتمنى أن نبقى مجتمعين معا بالفرح. أنا سعيد اليوم لأن شكا تستقبل محبينها الذي يحتشدون في ساحاتها وشوارعها لنعيد معا وكما في كل عام بالبهجة والفرح." ورحب "بالمحافظ نهرا الذي يقف دائما بجانبنا وبالقائمقام طوبيا وبكل الصناعيين والتجار والاقتصاديين والعمال وإدارات المدارس وكل القوى الامنية التي تسهر على أمننا."
وتابع: "نحن اليوم نضيء شمعة نريدها أن تنير بيوتكم بالفرح والمحبة ونفتتح هذه الحديقة التي بذلنا جهدا كبيرا لإنجازها فتستقبلكم بأجواء الأعياد ونتمنى أن تكون الأجمل في لبنان."
وعرض للمشاريع التي حققها المجلس البلدي مؤكدا أن "كل المشاريع الأخرى ستكون جاهزة لتقديم كل ما يلزم لخدمة أهلنا. ولن نقبل الا أن نكون مميزين في كل المجالات."
وأعرب عن فخره ببطل لبنان "نادي سبيد بول ـ شكا" وأكد أن البلدية تسهر على تنظيم عمل الشركات بالشكل اللازم. وختم شاكرا كل من سعى وعمل لإنجاح الحفل وخص عضو المجلس البلدي هند حداد التي بذلت جهدا كبيرا على مدى فترة طويلة لتنظيم الاحتفال.
وبعد إضاءة الشجرة والزينة على وقع الاسهم النارية قدم الكفوري درعا تقديرية للمحافظ نهرا ثم تسلم الكفوري درعا تقديرية من رئيس نادي "سبيد بول" ثم جرى تكريم رئيس وأعضاء النادي الذين تسلموا ميداليات البلدية. كما قدم عبدالله أيوب هدية للكفوري هي كناية عن حجر بحري برسم اليد.
وفي الختام جرى افتتاح الحديقة وكانت جولة في داخلها على وقع الأناشيد والأغاني الميلادية وأقيم كوكتيل بالمناسبة.